التوقيت الأحد، 19 مايو 2024
التوقيت 10:31 ص , بتوقيت القاهرة

فى السويد .. افتتاح معرض "الطعام المقزز"

متحف الأطعمة المقززة
متحف الأطعمة المقززة

افتتح طبيب نفسى سويدى، يدعى صامويل ويست، متحف يضم مجموعة من الصور للأكلات المقززة من مختلف بلاد العالم، فى مدينة مالمو السويدية، والذى يعتمد على فكرة أن بعض الأطعمة المثيرة لاشمئزاز أحد الأشخاص تبدو للآخر أطعمة شهية.

 
1
 

 

2
 

 

3
 

 

4
 

 

5
 

 

6

 

 

7
 

 

8
 

 

10
 

 

11
 

وذكرت شبكة "CNN" الإخبارية أن الدكتور صامويل ويست، مؤسس المتحف، يعمل نهارا طبيبا نفسانيا ويراعى شئون المتحف ليلا، وكان قد افتتح مشروعه الأول وهو متحف الفشل، والذى أثار سخرية كبيرة.

وتتحدى فكرة المطعم الصورة النمطية عما هو صالح للأكل، ويمكن للزوار تذوق الأطعمة المعروضة والتى من بينها: عصير ضفادع من بيرو، وجبن الديدان، والرنجة المتعفنة.

12
 

 

13
 

 

14
 

 

15
 

وضم المعرض الغريب بالمتحف مجموعة من العناصر من بينها قناع استخدم فى أفلام الرعب التى تصنعها هوليوود وأيضا قلم "بيك" مصمم للنساء، إلا أن النساء لم تهتم بدفع مبالغ نقدية إضافية من أجل قلم جاء باللون الوردى أو الأرجوانى، وهناك أيضا مجموعة من منتجات شركة هارلي ديفيدسون المصنعة للدراجات النارية، والمتمثلة فى عطر ومنتجات تستخدم ما بعد الحلاقة تم إطلاقها عام 1994، كما سيتم عرض جهاز إلكترونى تم إنشاؤه خصيصا للتغريد من خلاله فى عام 2009 وهو يعد الشكل الأولى لتويتر.