التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 03:56 ص , بتوقيت القاهرة

تجنبى جفاف الأظافر بحلول بسيطة

الاهتمام بالأظافر أصبح شيئا أساسيا ومهما خصوصا مع انتشار أظافر التركيب وأظافر الأكريليك، والكثير من الفتيات لا يعلمن أسباب جفاف وضعف أظافرهن، وهو ما نوضحه فى هذا التقرير، وفقا لموقع liveabout.
 
65535bef-03f7-4990-afcf-fe19d2613c06
العناية بالأظافر جزء من العناية بالجسم
كيف ترطبين أظافرك 
قومي بنقع أظافرك فى زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، اسكبى بعض من الزيوت في وعاء صغير لكل يد وضعى أظافرك بهم واسترخى بعض من الوقت ومن ثم قومي برفع يديك واستخدمى أوراق التنظيف لمسح آثار الزيت الزائدة من على يديك واتركى الباقى على يديك لترطيبها. 
 
وعاء زيت للأظاقروعاء زيت للأظاقر
 
استخدام مزيل طلاء لطيف 
 
قومى باستخدام طلاء للأظافر خالي من الأسيتون خصوصا للأظافر الحساسة من الممكن أن يكون من الصعب إيجاد هذا النوع ولكن له تأثير جيد على أظافرك. 
 
مزيل ظلاء للأظافرمزيل ظلاء للأظافر
 
 عودى نفسك على استخدام العلاجات المتخصصة للاظافر
وهي التي تقومين بشرائها من الصيدليات والأماكن المتخصصة بالعناية بالأظافر مثل المنتجات التي تعمل على تقوية الاظافر وتطويلها، وأيضا منتجات الترطيب التي يأتي معها قفازات لوضعها وقت النوم لتعمل على ترطيب الأظافر واليدين بقوة خصوصا إذا كنتي تقومين بغسل الصحون بكثرة.
قفزات ترطيب الأظافرقفازات ترطيب الأظافر
 
 
 
علاجات الأظافرعلاجات الأظافر

 

ويمكن  اتخاذ بعض الخطوات الوقائية لتتجنبى جفاف أظافرك

- عدم اللجوء للأظافر الصناعية خصوصا الأكريليك فالضغط الذي يتم عند وضع الأظافر يقوم بعمل أحتكاك على سطح الأظافرالطبيعية ويتسبب في جفافها وأيضا الغراء المستخدم يكون شديد على الأظافر فيتسبب بضعفها وتكسيرها بسهولة.
- لا تعرضين يديك للماء دون استخدام مرطب بعد ذلك لتتجنبي جفاف الأظافر.
- لا تستخدمي أظافرك كأدوات، مثل أن تقومي بفتح عبوات الكانز بها. 
- لا تقومي بعض أظافرك هذه الطريقة تتسبب بضعف الأظافر.  
- عندما تقومين بإزالة طلاء الأظافر أفعلى هذا باتجاه واحد. 
 
ويقول أيضا خبراء التغذية أن الأكلات التي نتناولها لها تأثير كبير على صحة الأظافر فهناك خطوات يجب أضافتها لنظامنا الغذائي وهى
 
شرب الكثير من الماء
 من الممكن أن يكون سبب من أسباب جفاف البشرة ولهذا يجب ترطيب الجسم من الداخل بشرب الماء على طوال اليوم هذا لا يفيد فقط أظافرك بل جسمك كله. 
 
تناول أطعمة غنية بالحديد والبروتين 
الأطعمة الغنية بالحديد والبروتين تعمل على تقوية الأظافر وبالتالي لا تتعرض للجفاف أو التكسير مثل الأفوكادو والبيض والقرنبيط والبطاطا والعدس واللحوم الخالية من الدهون والسبانخ والفاصوليا البيضاء وأيضا  تناول أقراص الفيتامينات تعمل على تقوية الأظافر.
 

 

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية