التوقيت السبت، 04 ديسمبر 2021
التوقيت 10:08 ص , بتوقيت القاهرة

بلقطات رائعة.. أفضل مصور للحياة البرية فى 2018

اختار متحف التاريخ الطبيعي البريطاني الفائزين، في واحدة من أكبر المسابقاة الدولية للتصوير، مصور العام للحياة البرية-2018.

 

الإعلان عن أفضل مصور للحياة البرية لعام 2018 (صور)

 

وجلبت صورة القرود الذهبية التي التقطت في جبال تشينلينغ الصينية، الفوز للمصور الفوتوغرافي الهولندي، مارسيل فان أوستن، بجائزة مصور العام للحياة البرية.


Посмотреть изображение в Твиттере
 

Fantastic night at the Wildlife Photographer of the Year 2018 awards @NHM_London! This year's winning image of two stunning golden snub-nosed monkeys by Marsel van Oosten is simply wonderful.

45 Смотреть другие твиты Josh Luke Davis
 
 

 

ورصد المصور الهولندي حياة وعادات وطبائع هذا النوع من القرود النادرة الجميلة، ليلتقط صورة فريدة لها، يظهر فيها الشعر الذي يغطي جسدها ويبرز وجوهها الزرقاء المميزة.

 


Посмотреть изображение в Твиттере
 

وقال رئيس لجنة تحكيم المسابقة، روز كيدز كوكس، إن صورة فان أوستن لا يمكن وصفها بالروعة فقط، لكنها تجذب انتباه المشاهد بشكل سلس وغريب في الوقت نفسه.

وقال كوكس: "عندما شاهدنا صور المتسابقين، عدنا مرارا وتكرارا لصورة القردة، فهي عادة تعيش على الأشجار، لكن مارسيل تمكن من اللحاق باللحظة التي نزلت فيها إلى الأرض، وصورها بحذر مستخدما فلاشا ناعما جدا لينير شعرها المذهل".

كما فاز بجائزة المصور الشاب لعام 2018 في هذه المسابقة، سكاي ميكر، البالغ من العمر 16 عاما من جنوب إفريقيا، بصورة لنمر نائم في محمية مشاتا في جمهورية بوتسوانا الإفريقية.

وتعد مسابقة مصور العام للحياة البرية إحدى المسابقات العريقة في عالم التصوير الفوتوغرافي. وتأسست عام 1964 من قبل متحف التاريخ الطبيعي في لندن.

 

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية