التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 04:56 م , بتوقيت القاهرة

شاهد.محمد ثروت عن "الرفق بالحيوان": ما ضاع حق وراءه مطالب

فى احتفال سنوى دائم، تقيمه السيدة أمينة ثروت أباظة مؤسسة ورئيسة الجمعية المصرية لحماية حقوق الحيوان وسفيرة اليوم العالمى لحقوق الحيوان، شارك أمس عدد من الفنانين والمثقفين ونجوم المجتمع والمهتمين والمتخصصين باليوم العالمى لحقوق الحيوان.

فى بداية الاحتفالية تحدثت السفيرة أمينة ثروت أباظة عن نشاطاتها فى كيفية حقوق وحماية الحيوانات، وطالبت الجميع بسرعة التدخل فى منع عمليات تعذيب الحيوانات وقنلها والتى مازالت مستمرة ووثقت كلامها بعرض أفلام وثائقية بها كم من الجرائم التى ترتكب فى حق الحيوان، وقوانين رادعة تحمى الحيوانات من هذه الانتهاكات.

وعقب كلمتها تركت المنصة للدكتور وسيم السيسى العالم والطبيب والشاعر، الذى أوضح أن الفراعنة وكل الحضارات والديانات كانت تمنح الحيوان حقه، بل أن بعضها تقدسه ودلل على كلامه بقصص كثيرة جذابة وشيقة.

 

كما تحدث الفنان محمد ثروت وبدأ كلامه بآية من القرآن الكريم، وقال إن عمليات تعذيب الحيوانات مستمرة ولا تستقيم مع الإنسانية، مضيفا:" هناك مسئولة فى وزارة الزراعة وهى الدكتورة منى محرز أعتقد انها لو توجهنا إليها سوف تمنع مثل هذه الأشياء بقدر ما وسوف تساعدنا كثيرا . "

 

وطالب الفنان محمد ثروت أن تكون المطالبة بحقوق الحيوان مستمرة طوال العام وليست فى ذلك اليوم فقط مؤكدا على أنه ما ضاع حق ورائه مطالب.

 

وطالبت بعدها السفيرة أمينة أباظة الفنانة سحر نوح بكلمة ثم غناء أغنية " مدد " التى تمنحها الطاقة الإيجابية قائلة " محتاجين مدد يا سحر . كما طالبتها بالحديث عن مشروعها " يله نجمل مصر ".

 

وقالت سحر نوح، إن مشروعها " يله نجمل مصر " بدأ من خلال متابعتها للتشويه والقبح الذى وجدته فى التصرفات وفى شكل المدن وفى أشياء كثيرة جدا .

 

وأضافت سحر نوح قائلة:" نحن الشعب الوحيد الذى لو عاد للوراء فى تاريخه سوف يتقدم للأمام وأن عمليات تعذيب الحيوانات مستمرة وتشاهدها بشكل يومى فى الشارع المصرى وقالت أن ثقافة التعامل بالرحمة مع الحيوان تنقصنا برغم أنها موجودة فى ديننا وكل الأديان وطالبت سحر نوح بالتكتل للمواجهة من خلال الإعلام ومن خلال التعليم والمدارس وبالتوعية للأجيال الجديدة .

 

كما تحدثت الكاتبة والشاعرة فاطمة ناعوت عن أهمية الرفق بالحيوان، موضحة أن الرفق به ليس رفاهية ولكنه واجب وتعذيبه وقتله جريمة كبرى، كما تم عرض فيلم وثائقى قصير عن معاملة الحيوان فى مصر .

 

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية