التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 01:23 م , بتوقيت القاهرة

شاهد.. أهم طرق العلاج من هوس "السيلفى"

قال الدكتور محمد حسن أستاذ علم النفس بجامعة حلوان، أن إدمان الإنترنت وكل ما يتعلق به من سوشيال ميديا وصور سيلفى أصبح مرضًا خطيرًا كإدمان المخدرات.

 

وأضاف فى مداخلة مع برنامج "صباح الورد" على فضائية TEN أن بعض الناس يختارون أماكن خطرة جدًا لالتقاط الصور السيلفى بحثًا عن الشهرة ولفت الأنظار والحصول على اهتمام الناس.

وحذر أستاذ علم النفس من أن "السيلفى" ينتشر بشكل خاص بين المراهقين لأن المراهق يحب أن يلفت الأنظار بغض النظر عن النتائج المترتبة على ذلك وقد يدفع حياته ثمنًا لهذه المخاطرة.

وحول أهم طرق العلاج من هوس "السيلفي"، قال: يجب على وسائل الإعلام أن تقوم بدور توعوى، فضلا عن إقامة دورات تدريبية وتأهيلية ووقائية للفئات المستهدفة.

وجاءت مداخلته تعليقًا على دراسة بريطانية كشفت أن 43 شخص يموتوا سنويًا بسبب السيلفي، 70% منهم من الرجال، وبعد تحليل ومراجعة كل أخبار الوفاة بسبب السيلفى حول العالم وجدوا أن 260 حالة وفاة ارتبطت بالسيلفى بينها 70 حالة ماتت غرقًا و51 حالة ماتت فى حوادث سيارات و48 سقطوا من أماكن مرتفعة، و8 حالات ماتوا بسبب السيلفى مع حيوانات خطرة و16 حالة صعق بالكهرباء و11 حالة إصابة بسلاح ناري.

وشهدت الهند أكبر عدد من حالات الوفاة بسبب السيلفى تلتها روسيا ثم الولايات المتحدة الأمريكية.