التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 05:03 م , بتوقيت القاهرة

فى عيد ميلادها.. شاهد أبرز محطات أيقونة الجمال الإيطالية

تعتبر أيقونة الجمال فى السينما العالمية ومازلت تحتفظ بمكانتها حتى وقتنا الحالى، يلقبها الإيطاليون بملكة إيطاليا، إنها الفنانة الإيطالية صوفيا لورين صاحبة الجمال الفتان والأنوثة الطاغية، وفى عيد ميلادها الـ84 ورغم سنوات عمرها مازالت صوفيا لورين هي الممثلة الأكثر شعبية في إيطاليا حتى الآن، ويوضح التقرير التالى أهم محطات حياتها، وأبرز سماتها.

ولدت صوفيا لورين تحت اسم صوفيا فيلاني سكيتشلوني في عيادة ريجينا مارجريتا في روما في 20 سبتمبر 1934 حيث نسبت إلى فيلاني سكيتشلوني الذى تبناها بعد أن تزوج بأمها والتى تعود إلى اصول فلسطينية من قرية كفر قرع.

اشتركت لورين فى عمر بمسابقة ملكة جمال نابولى، لكنها لم تتمكن من الفوز بالرغم من وصولها لمرحلة النهائيات.

التحقت بأحد فصول التمثيل، وقدمت دور صغير عام 1951 فى فيلم «Quo Vadis» لميرفن ليروي، وكان هذا الدور انطلاقتها الأولى نحو عالم التمثيل، وأطلق عليها بعده اسم "صوفيا لورين."

1
 

 

2
 

 

3
 

 

4
 

 

5
 

 

وصلت نجوميتها إلى هوليود فى أواخر الخمسينات، فأصبحت نجمة سينمائية دولية، وتعاقدت على بطولة خمسة أفلام"Desire Under the Elms"  مع أنتوني بركنز، و"Heller in Pink Tights" من إخراج جورج كوكر.

قدمت ايقونة الجمال الإيطالية أكثر من 100 فيلم خلال مشوارها الفنى حصلت خلاله على جائزة مهرجان كان السينمائى لأفضل ممثلة عن دورها فى فيلم "امرأتان" عام 1961، كما حصلت على عن جائزة الأوسكار عن دورها فى نفس العمل عام 1962، وحصلت على الأوسكار مرة أخرى عام 1991 لكن كجائزة فخرية عن مشوارها الفنى.

6
 

 

7
 

 

8
 

 

9
 

 

10
 

 

شاركت صوفيا لورين مع الفنان العالمي الراحل عمر الشريف في فيلم "أكثر من معجزة"، وفيلم "سقوط الإمبراطورية الرومانية"، وانتشرت شائعات حول وجود علاقة حب تجمعهما، وإنها كانت السبب في انفصال الشريف وفاتن حمامة، وكشف "الشريف"، في حوار صحفي سابق، أن أنوثة صوفيا لورين طاغية لدرجة لا يستطيع أن يتحملها، لكنه يفضل فاتن حمامة، مؤكدًا أنه أحب صوفيا لورين كصديقة وممثلة موهوبة.

صوفيا لورين وعمر الشريف

صوفيا لورين وعمر الشريف
 
11
 

 

12
 

 

13
 

 

14
 

بجانب براعتها فى التمثيل سجلت لورين ما يزيد على عشرين أغنية طوال حياتها المهنية، بما فيها ألبوم كان من بين الأفضل مبيعا والذي يضم أغانى كوميدية مع بيتر سلرز.

كونت صوفيا لورين أسرة ناجحة، حيث أنجبت ولدين هما: كارلو بونتي الابن وإدواردو بونتي، وتزوج ابنها الأخير من الممثلة ساشا ألكسندر في جنيف، سويسرا، وأنجبا ابنة تحمل اسم "لوسيا صوفيا" ولدت في 12 مايو 2006.

16
 
15

في استطلاع عالمي للرأى نشرت نتائجه وكالة أنسا الإيطاليا للأنباء، والذى شارك فيه 170 خبيراً من أهم خبراء الجمال في كل من الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا وفرنسا وألمانيا حول أجمل امرأة إيطالية حلت صوفيا لورن في المركز الأول تلتها الممثلة في فترة ما قبل الحرب العالمية الثانية فلوريا فلوريو، ثم الممثلة مونيكا بيلوتشى ثم راقصة الباليه كارلا فراتشي.