التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 06:03 م , بتوقيت القاهرة

فيديو...عرض أزياء بالقفاطين المغربية العصرية "هوت كوتيور"

نظمت دار صانع المغربية ووزارة الصناعة والسياحة "أسبوع مغربى ثقافى" فى بودابيست، ومثلت مصممة الأزياء سارة الزروالى بلدها المغرب، وهى تعد أصغر مصممة للأزياء فى بلدها، وقدمت مجموعة من تصميماتها التى اعتمدت فيها على اختيار اللبس التقليدى المغربى. وعرضت آخر كوليكشن 2018، والذى اختارت أن تقدمه "هوت كوتيور"، وتعبر كل قطعة فيهىةعن نفسها ولا تشبه غيرها.

خامات فخمة تم استخدامها فى صناعة هذه القفاطين، منها الحرير وتوب مخملى حريرى، فضلًا عن البروشبه والبروكار، واعتمدت الملابس بشكل كامل على "الهاند ميد" فى تطريزها، كما استخدمت فيها أحجار كريمة مثل الشوارفزكى، وقالت سارة لـ "اليوم السابع" إنها اختارت تقسيم الكوليكشن لجزئين، الأول يعتمد على فساتين مودرن بلمسة مغربية، لأن المصممين المغاربة يحاولون تقديم لمسة عصرية على اللباس المغربى، والثانى قدمت من خلاله قفاطين فخمة منها ما يحتوى على 14 متر من القماش مصنوعة بشكل كامل "هاند ميد".

يذكر أن سارة الزروالى أصغر مصممة أزياء مغربية وقدمت العديد من عروض القفاطين فى العديد من الدول حول العالم منها المغرب وفرنسا وبلجيكا والنيجر ولبنان وتركيا والآن فى هانجاريا "بودابيست"، وعملت مع العديد من نجوم المغرب والعرب، كما اشتركت فى مهرجان مراكش وموازين العالمى، وأخ.رًا شاركت فى أسبوع الموضة العالمى باسطنبول الذى أقيم الأسبوع الماضى.

 

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true