التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 01:15 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. هشام عباس يبدأ حفله بمهرجان القلعة بأغنية "متبطليش"

بدأ النجم هشام عباس حفله الغنائى، ضمن فعاليات الليلة الثالثة عشر من مهرجان القلعة الدولي السابع والعشرين للموسيقى والغناء على مسرح المحكى 2 ، بأغنية "متبطليش" والتى تفاعل معها الجمهور بشكل كبير الذي تعدى الـ 7 الاف متفرج حضر خصيصا من أجل الإستمتاع بأغنياته المتميز.

وكان الفنان فتحى سلامة والشيخ محمود التهامى أحيوا الفقرة الأولى من نفس الليلة، وقدما خلال الحفل الذى حضره عدد كبير من الجمهور تعدى الـ 7 الاف متفرج وعلى مدار ساعتين متواصلتين، توليفة غنائية من أبرز الابتهالات الدينية والأناشيد الصوفية، مثل "والله ما طلعت شمس" و"قمر سيدنا النبى" و"زدنى بفرط الحب فيك تحيرًا"، لكن بشكل غنائى وموسيقى مختلف عن المعتاد، على طريقة الموسيقار فتحى سلامة، والتى تمزج الصوفية بالمزيكا العصرية، تجمع بين الابتهالات واحترافية المزيكا للمرة الأولى فى حفلة غنائية.

فتحى سلامة مؤلف وموزع ومنتج موسيقى وعازف بيانو، وهو الفنان الوحيد فى العالم العربى الذى حصل على جائزة الجرامى الموسيقية العالمية عام 2004، كما أسهم فى تلحين وتوزيع العديد من الأغانى لكبار المطربين مثل محمد منير، عمرو دياب، وعلى الحجار.

والشيخ محمود التهامى هو مؤسس مدرسة الإنشاد الدينى التى تخرج منها أكثر من 500 منشد حتى الآن، كما شارك فى العديد من الحفلات العربية والغربية، ومُرشح لجائزة الجرامى لهذا العام 2018.