التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 04:37 م , بتوقيت القاهرة

دلال أبو آمنة.. تتمسك بعروبيتها وهويتها الفلسطينية بعد إدعاءات صفحة إسرائيلية

أثار صفحة تحمل "إسرائيل بالعربي" عبر موقع التدوين "تويتر" غضب بين روّاد مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن أعلن بأن مطربة إسرائيلية عربية ستحيي حفلًا في مصر، ضمن مهرجان القلعة.

ونشرت الصفحة بوستر للحفل وعلقت عليها قائلة، "تحيي المطربة العربية الإسرائيلية دلال أبو آمنة حفلا غدا الخميس في دار الأوبرا المصرية برعاية وزارة الثقافة. ابو آمنة فنانة موهوبة وشهيرة في إسرائيل ومحبوبة في الأوساط العربية واليهودية وتتميز بقدرتها على غناء أغاني أم كلثوم, نأمل ان نرى المزيد من التعاون الثقافي مستقبلا

d 1
 

 

d 2
 

 

d3
 

 

وردت الفنانة الفلسطينية على حسابها الشخصى قائلة : سعدنا بلقاء سفيرنا الفلسطينى فى القاهرة وطاقم سفارتنا الفلسطينية هناك ،والذى استقبلنا استقبالا رائعا تبادلنا فيه أطراف الحديث مع السفير دياب اللوح حول أهمية مشروع يا ستى فى نقل تراث الجدات الفلسطينيات ونشر رسالة الشعب الفلسطينى فى العالم أجمع.

وهنا نقف عند العديد من الكلمات التى تحمل فى طياتها الهوية والأصالة العربية الفلسطينية، فكتبت الفنانة دلال أبو آمنة، سفيرنا الفلسطينى وطاقم سفارتنا الفلسطينية، وهذا يدل على نسبها لفلسطين وليس للمحتل ، ولم تقف عند ذلك بل أوضحت أنها تناقشت مع السفير الفلسطينى على مشروع  نشر رسالة الشعب الفلسطينى فى العالم أجمع، وهذا دليل آخر على حرصها على نشر ثقافتها وليس ثقافة العدو الصهيونى، لتحافظ على هويتها وهوية بلدها فلسطين.

كما دونت الفنانة دلال أبو آمنة كلاما أخر يكتم الأفواه والسان العدو الصهيونى والتى بها حررت نفسها من اتهامات وانتسابات باطلة تزعمها إسرائيل، لترفع علم فلسطين عاليا وتعلن عن قضيتها التى تحملها على عاتقها وهى الحفاظ الهوية الفلسطينة، حيث قالت: جئنا الى القاهرة فلسطينيين صامدين على أرضنا نحمل الهم الفلسطينى ونرفع الصوت الفلسطينى عاليا. هذه هويتنا وهذه قضيتنا التى لن نتخلى عنها شاء من شاء وأبى من أبى!.