التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 05:37 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. فرقة الحضرة تشدو فى حب الله ورسوله فى سادس ليالى مهرجان القلعة

أحيت مجموعة الحضرة للإنشاد الصوفى أولى فقرات اليوم السادس من مهرجان القلعة الدولي السابع والعشرين للموسيقى والغناء على مسرح المحكى 1 الذي تنظمه دار الاوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر، داخل قلعة صلاح الدين.

وحلقت فرقة الحضرة بجمهور القلعة والذى وصل عدده إلى أكثر من 7 الاف متفرج فى سهرة روحانية مستوحاه من الطرق الصوفية كالنقشبندية، الخليلية، البرهانية وذلك من خلال الإنشاد الديني والابتهالات والذكر والمديح معتمدة علي قصائد تنتمى للتراث الصوفى.

وبدأت الحضرة الحفل بأنشودة "وديلى سلامى يا رايح للحرم" وذلك تزامنا مع بداية موسم الحج، وأستكملت حفلها بتقديم مجموعة من الأناشيد الدينية وابتهالات وذكر فى مدح فى حب الله ورسول التى تفاعل معها الجمهور منها، سماع الله، يا نسيم الروح، مدح المصطفى، ان المولى، إني جعلتك في الفؤاد محدثي ، المسك فاح ، إيه العمل يا أحمد ، يا كرام جودو، وغيرها من الإبتهالات الدينية.

ويحيى الحفل الثانى من نفس الليلة المطربة نسمة محجوب وفرقتها الموسيقية على مسرح المحكي 2 وتقدم لجمهورها عدد من أغنياته بالإضافة الى بعض الأغانى الأجنبية، ألف ليلة وليلة وبالعكس و أحسن ناس وميدلى غنائي للسيدة فيروز إلى جانب عدد من الأغانى الأجنبية منها I will survive  و sway ،إضافة إلى مجموعة من أغانيها الخاصة منها حب اخوات و قلبي وحرة فيه وهتقولى إيه