التوقيت السبت، 15 أغسطس 2020
التوقيت 10:17 م , بتوقيت القاهرة

الحجار وإيمان البحر درويش وغالية.. نجوم مهرجان الأوبرا الصيفي

الحجار وإيمان البحر درويش وغالية
الحجار وإيمان البحر درويش وغالية
أنهت دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر، جميع الاستعدادات الخاصة بمهرجان الأوبرا الصيفي في القاهرة والإسكندرية ودمنهور خلال شهري يوليو وأغسطس، بالإضافة إلى فعاليات الدورة 27 لمهرجان قلعة صلاح الدين للموسيقي والغناء.
يقام مهرجان القلعة تحت إشراف الدكتور مجدي بغدادي، رئيس البيت الفني، ويضم 58 حفل فني تتنوع ما بين الموسيقي والغناء وحفلات الجاز والإنشاد الديني والصوفي، منها 10 حفلات على المسرح المكشوف في الفترة من 4 إلى 19 يوليو، و4 حفلات بأوبرا دمنهور، 14 حفل في مسرح سيد درويش والرماني بكوم الدكة بالإسكندرية في الفترة من 18 حتى 30 يوليو.
بالإضافة إلى 30 حفل مجاني ضمن فعاليات الدورة السابعة والعشرين لمهرجان قلعة صلاح الدين للموسيقي والغناء ويحيها نخبة من نجوم الغناء والطرب في مصر والوطن العربي بجانب بعض الفرق الفنية الشابة التي تقدم تجارب متفردة ومتميزة منهم، إيمان البحر درويش، علي الحجار، مصطفى قمر، ريهام عبد الحكيم، غالية بن علي، أحمد جمال، أحمد سعد، كارمن سليمان.
وعقب انتهاء المهرجانات في الإسكندرية ودمنهور تبدأ مباشرة فعاليات الدورة الـ 27 لمهرجان قلعة صلاح الدين للموسيقى والغناء، والتي تضم أكثر من 30 حفلاً على مدى 16 يوماً في الفترة من 2 حتى 17 أغسطس القادم، ويعد التلاحم الحقيقي، والمباشر مع الجمهور باعتباره جزءا أصيلا من تكوين المهرجان الأعرق بين مهرجانات الأوبرا.