التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 07:07 م , بتوقيت القاهرة

«البطيخ والليمون».. فواكه تساعدك على فقدان الوزن بسهولة

البطيخ
البطيخ

العديد منا يكافح من أجل خسارة الوزن الزائد، البعض يذهب إلى طريق ممارسة الرياضة، والأخر إلى إتباع حمية غذائية، أو قد يتبع الاثنين معا، ولكن هناك جوانب أخرى بإمكانها مساعدك، في انقضاء ما تريد، سنستكشف ما هي الفواكه التي يمكن أن تساعدك على إنقاص الوزن بسهولة.

بجانب جميع الفوائد التي يمكن أن تقدمها لك، تتميز بطعمها الرائع واللذيذ، ولذلك لن يكون لديك أي مشاكل في تناولهم كل يوم، ما هو أكثر من ذلك، توفر الفاكهة الفيتامينات والمعادن الأساسية والألياف والمواد الغذائية الأساسية الأخرى، لذلك تعرف على هذه الفواكه وفق خبراء التغذية.

البطيخ

قد يعد «البطيخ» ليس مناسب بعض الشئ، بسبب محتواه العالي من السكر، ومع ذلك يمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن لأنه 90 ٪ من الماء، كما انه بفضل محتواه من الأرجينين، يمكن أن يساعد على حرق الدهون بسرعة وتقليل الدهون المخزنة، ويحتوي جزء 100 جرام على 30 سعرة حرارية فقط ويجعلك تشعر بالشبع لساعات.

الليمون

الفاكهة الثانية التي يمكن أن تساعدك على فقدان الوزن، غير مكلفة وسهلة لتشمل في نظامك الغذائي ضع في اعتبارك أن أفضل طريقة لفقدان الوزن والحفاظ عليه هي التخلص من السموم والحفاظ على صحة الكبد والجهاز الهضمي.

طريقة واحدة لفعل ذلك هو شرب عصير الليمون الطازج، فهو يساعد على تطهير وإزالة السموم من الجسم بفضل مستوياته العالية من الريبوفلافين والفيتامينات، وكذلك المعادن مثل الفوسفور والمغنيسيوم جرب الوصفة التالية لمساعدة جهودك في إنقاص الوزن:

مكونات

عصير ½ ليمون

كوب من الماء الدافئ (200 مل)

تجهيز

اخلط المكونات معًا وشرب كل صباح