التوقيت الأربعاء، 15 مايو 2024
التوقيت 10:13 م , بتوقيت القاهرة

بالصور.. أي مسلسل كارتون يذكرك بشهر رمضان؟

مسلسلات كارتون
مسلسلات كارتون

مسلسلات الرسوم المتحركة والأنيميشن وقصص الأطفال جزء لا يتجزأ من الوجبة الرمضانية، خاصة لجمهور الأطفال، إلا أنها تجذب الكبار أيضا لها، وكان جيل الثمانينات والتسعينات صاحب الحظ الأوفر في هذه الوجبة، فقد كان كل عام يتابعون جزءا جديدا من مسلسلات كارتون ارتبط وجودها بالشهر الكريم.

من أهم هذه الأعمال  مسلسل "بوجي وطمطم"، الذي ظل لأعوام من أهم علامات الخريطة البرامجية في رمضان للتليفزيون المصري، حيث كان له الفضل في ارتباط الطفل المصري بعروسة مصرية خالصة من البيئة المصرية الأصيلة، مما كان له أكبر الأثر في مواجهة الثقافات الغربية

صور مسلسل بوجي وطمطم في ثمانيات القرن العشرين حيث كان أول إنتاج له مسلسل عن السلوكيات وكان ذلك في عام 1983 وتوالت الأجزاء بعد ذلك (حوالي 18 جزءا).

 
 
x1080-GNE
 

مسلسل " بكار" من أهم هذه المسلسلات، حيث كانت تلتف الأسرة حول شاشة التليفزيون لمشاهدة "أبو كف رقيق وصغير".

بكار مسلسل كارتون مصري، وأول شخصية كارتونية مصرية حقيقية، أبدعتها المخرجة الراحلة منى أبو النصر، وأخرجت عدة أجزاء من المسلسل ثم استكمله ابنها شريف جمال بعد وفاتها عام 2003 توقف عرض المسلسل عام 2007، وتم استكماله في رمضان 2015 و 2016، غنى الفنان محمد منير تتر البداية والنهاية للمسلسل وهما من أشهر التترات وأحبها لجميع المصريين على اختلاف أعمارهم.

fhd-750x422

و كان جيل التسعينات على موعد كل عام مع موسم جديد من مسلسل "سلاحف النينجا" فهو  مسلسل رسوم متحركة كان من الأساس قصص مصورة من إنتاج Mirage Studios في عام 1984, وتعرض أحداثه في مدينة نيويورك بشكل رئيسي، كان العرض الأول له  في 28 ديسيمبر 1987.

تحميل-لعبة-سلاحف-النينجا-2018

و لن نستطيع أن نغفل حراس القوة أو باور رينجرز هو مسلسل أمريكي ترفيهي ترويجي مميز وطويل للغاية, يتمحور المسلسل حول مسلسل أطفال حي حركي (أكشن) يضم فريقاً من الأبطال.

mighty-morphin-power-rangers-power-rangers-movie-everything-you-know-so-far-e1408490470633