التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 04:50 م , بتوقيت القاهرة

«ذا بور أوف كالر».. تأثير الألوان علي الحالة النفسية

الألوان
الألوان

تعد«الألوان» أحد مبهجات الحياة بالنسبة لنا، فنحن لن نكون قادرين على عيش الحياة بالأبيض والأسود فقط، كل شيء سيكون مملاً ودون روح، حيث تلعب الألوان دورًا مهمًا جدًا في حياتنا اليومية والتأثير في أنشطتنا، حتى أنها يمكن أن تؤثر على صحتك العقلية والجسدية، لذلك أكتشف علم نفس الألوان.

الأحمر

الأحمر هو اللون الأكثر حيوية ولفت الانتباه، حيث لديه القدرة على تحفيز الغدد الكظرية والخلايا العصبية، كما أنه رائع للمشي أو التمرين لأنه ينشط ويزيد من القدرة على التحمل، ولكن كن حذرا، لأن الكثير منه يمكن أن يؤدي إلى التوتر والإحباط وحتى الغضب.

الأصفر

عندما نفكر في اللون الأصفر، فإننا غالباً ما نربطه بنور الشمس ودفئه، ولهذا السبب فإنه مضاد قوي للاكتئاب، عندما نكون محاطين بهذا اللون، تطلق أجسامنا ناقل عصبي يدعى السيروتونين، وهو مرتبط بمشاعر السعادة والرفاهية.

أزرق

تشير الأبحاث إلى أن اللون الأزرق يمكن أن يتسبب في انفجار الإبداع في العقل، كما أن له تأثير مهدئ ومع ذلك، فإن التعرض لفترة طويلة للون الأزرق يسبب الاكتئاب ومشاعر الحزن، كما يرتبط الأزرق مع البرد، وكذلك الجدية.

الوردي

يعتبر اللون الأنثوي والأكثر رومانسية، إنه مرتبط بشعور من السلام ويستخدمه الآباء لأطفالهم، ومن المعروف أنه يهدئ الغضب ويقلل من القلق، حتى لو أردت ذلك، لا يمكن أن تغضب في غرفة وردية لأن عضلات القلب لا تستجيب بسرعة

البنفسجي 

ويرتبط اللون الأرجواني بالملوك والرفاهية والرقي، ويمنح أياً كان من يرتديه جواً من الثروة والأناقة، كما يشجع الأفكار العميقة والروحانية.