التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 12:51 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو: في ذكرى ميلاده.. توفيق الدقن مطربا !

توفيق الدقن
توفيق الدقن

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان توفيق الدقن فهو من مواليد 2 مايو 1924، كان واحدا من عمالقة الزمن الجميل، إشتهر بأدوار الشر، فقد ترك أثرا كبيرا فى السينما المصرية، ومن نجاحه فى تقمص الشخصية كان الجمهور يعامله على أنه لص وسكير ونصاب فى بعض الأحيان.

لم يخلو أى دور كان يقدمه من خفة ظله لدرجة جعلت بعض الإيفيهات التى قدمها تعيش حتى الآن ونرددها ومنها أحلى من الشرف مافيش، ألو يا همبكة، ألو يا أمم ، استر يا اللى بتستر ، يا اه يا اه ، صلاة النبى احسن ، اى والله،.

قليل منا الذين رأوا توفيق الدقن وهو يغنى، ففى إحدى المسرحيات التى شارك فيها قام بأداء بموال "الدوخة" ليبدأ وصلته الغنائية بـ"ياليل " ويتفاعل مع الحضور داخل المسرح معربين عن سعادتهم بما يحدث .

 كما اشترك الدقن فى وصلة غنائية مع الفنان محمد عبد المطلب بأحد الأفلام فى أغنية " ألو ياهمبكة" الكلمة التى اعتاد أن يتلفظ بها الدقن فى كثير من أعماله كغيرها من الجمل والكلمات التى اخترعها الدقن وأصبح من علامات و"إفيهات" السينما المصرية حتى  وقتنا هذا.

يذكر أن في يوم 27 نوفمبر عام 1988م توفي الفنان “توفي الدقن” عن عمر يناهز 65 عاما بعد رحلة معاناة طويلة نتيجة إصابته بالفشل الكلوي.