التوقيت السبت، 08 أغسطس 2020
التوقيت 02:24 ص , بتوقيت القاهرة

رغم حبهما الواضح لكل العالم.. تكهنات بإلغاء ميجان وهارى لقسم الزواج الملكى لإيمانهم بالمساواة

ميجان وهارى
ميجان وهارى
فى 19 مايو سيسير الأمير هارى وزوجته "ميجان ماركل" فى ممر كنيسة "سان جورج" بقلعة "وندسور" ليعلنان حبهما الذى لم يتوقف لحظة للعالم فى حفل زفاف خيالى يفوق كل التوقعات.
 
ومع اقتراب يوم الزفاف الملكى تزداد التكهنات حول شكل الحفل وما يحدث  فيه، خاصة مع تكتم العروسين عن تفاصيل كثيرة للحفل ، وظهرت مؤخرا  بعض التكهنات عن  قسم الزفاف الملكى، فمن عادة الزفاف الملكى هو اليمين التقليدى والمعروف بعادة "النذور" وفيه يقسم الزوجين أمام الجميع على بعض الأمور الحياتية،  هذا القسم تقليدى فى الزفاف الملكى، وينص القسم على..
 
"أنا (اسم العريس/العروس)، يأخذك (اسم العريس/ العروس) لتكون (زوجتى/زوجى)، أن يكون لى ومن اليوم سأساعده ليكون الأفضل وأكون معه فى السراء والضراء فى الثراء والفقر فى المرض والصحة، وأن أحبه وأعزه وأطيعه حتى الموت".
 
ورغم أنه قسم تقليدى إلا أن الأميرة "ديانا" اخترقت القاعدة الملكية وقررت حذف كلمة "أطيعه"، وقلدتها من بعدها دوقة كمبريدج "كيت ميدلتون" يوم زفافها من الأمير "وليام" فى 2011، ومن المتوقع أن تسير على خطاهم "ماركل" وتحذف نفس الكلمة لأنها تؤمن بالمساواة بين الجنسين.
 
وأكدت هذه التخمينات التى تحدث بها بعض الخبراء الاجتماعيين لموقع "إليتا" خبيرة الشئون الملكية "فيكتوريا أربتر" وقالت: "يبدو من الطراز القديم بالنسبة لأى امرأة أن تتعهد ب"الطاعة" لزوجها سواء كان ملكيا أو لا، فهذا العصر مختلف عن العادات القديمة التى لا تتناسب مع التقدم الذى وصلنا إليه".
 
وأضافت: "أتوقع أن تحذف "ميجان" و "هارى" عادة القسم من الأساس حتى يصبحا مختلفين عن والدته الأميرة "ديانا" و "كيت ميدلتون"، فهى تعمل فى مساعى مستمرة لتحقيق المساواة بين الجنسين، ولكن قصر "كنسينجتون" لم يكشف حتى الآن عن شكل القسم الذى سيقوله الأمير "هارى" و "ماركل".
 
1