التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 01:03 م , بتوقيت القاهرة

عصائر التخلص من الوزن الزائد وفوائدها .. الجزر وعصير البرتقال

عصير الجزر والبرتقال
عصير الجزر والبرتقال
معظم الأشخاص يبحثون عن خسارة الوزن، وهناك العديد من العصائر التي يمكن أن تساعد في سرعة خسارة وزنك، ومنهم عصائر الجزر والبرتقال لفقدان الوزن ، مزيج رائع من هذين المكونين يجعل من هذا العصير مكون يعزز مناعتك ويسهل فقدان الوزن.
 
نقل عن موقع "بولد سكاى"  هذا الخليط سوف يوفر لجسمك الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة وغيرها من العناصر الغذائية الأساسية الأخرى ، لأن الجزر يحتوي على تركيزات عالية من فيتامين (أ) وفيتامين (ج) وفيتامين (د) وفيتامين (ه) وفيتامين (ك) فضلا عن المعادن الأخرى مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم ، والمحتوى العالي من الألياف يساعد في تطهير الجسم.
 
كما أن عصير البرتقال من أشهى الفواكه الحمضية التي تحظى بشعبية كبيرة بين كبار السن والأطفال والكبار ، وسوف تساعد المواد الغذائية الموجودة في البرتقال في مكافحة العديد من الأمراض مثل أمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان ومشاكل الجهاز الهضمي .
 
- فوائد الجزر لفقدان الوزن:
 الجزر هو مصدر للألياف الغذائية ، وهذا هو السبب في أنها تعتبر واحدة من أهم الأطعمة لفقدان الوزن. لأن وجود الألياف ، يساهم في الهضم الجيد وإزالة النفايات من الجسم ، والجزر سوف يعطيك شبع ، مما يمنعك من استهلاك السعرات الحرارية الزائدة أثناء تناول الوجبات الخفيفة بين الوجبات ، وهذه الخضروات ذات اللون البرتقالي تعزز إزالة السموم وتنشيط الإنزيمات الهاضمة وتحسين قدرة الجسم على إزالة النفايات.
 
كما  أن الجزر  مدر للبول، ويعمل على تحفيز الكليتين للقضاء على السوائل الزائدة عن طريق البول، وغنى بالفيتامينات والمعادن ، ومنخفض فى الدهون والسعرات الحرارية ، ويعزز قدرة الجسم على حرق السعرات الحرارية وفقدان الوزن بسرعة، والجزر هو مصدر كبير لفيتامين B1 وفيتامين B2 وفيتامين ب 6 ، وهذه الفيتامينات ضرورية في تكسير الجلوكوز والدهون والبروتين ، مما يزيد من قدرة الجسم على بناء العضلات ، وتعزيز عملية الأيض وفقدان الوزن.
 
- فوائد البرتقال لتخفيف الوزن :
البرتقال واحد من أفضل مصادر فيتامين C ، الذي يساعد في تعزيز نظام المناعة ويمنع الأمراض المختلفة ، وهذه الثمار الحمضية غنية أيضا بمضادات الأكسدة التي تساهم في تجديد الخلايا ، من أجل صحة القلب وصحة الجلد، ويحتوي البرتقال على الأحماض ومضادات الأكسدة والألياف التي تعمل على تسريع عملية الأيض ، و حرق المزيد من السعرات الحرارية ومساعدتك على إنقاص الوزن ، وتشتمل العناصر الغذائية الأخرى الموجودة في عصير البرتقال على الفوسفور والبوتاسيوم والثيامين وفيتامين ب 6 والفولات.
 
- فوائد الجزر وعصير البرتقال:
 يساعد عصير الجزر في تحسين المناعة ، ويتحكم في أمراض القلب ، ويقلل من نسبة الكولسترول ، ويمنع السرطان ويعزز صحة العظام ، ويشفي من العدوى ، ويحمي صحة العين ويحافظ على صحة الفم ، ويعزز صحة البشرة ويحمي صحة الدماغ والوظيفة المعرفية ، فإن وجود البرتقال في الشراب سيساعد في الحفاظ على مستويات ضغط الدم ، وعلاج ومنع قرحة المعدة ومنع حصوات الكلى والحد من مخاطر الإصابة بالأزمات القلبية ومعالجة فقر الدم. 
 
- كيفية تحضر العصير 
أخلط 2 جزر مع 1  البرتقال مع 1-2 بوصة من الزنجبيل (مقشر) ، مع كوب من الماء ، مع 1/4 كوب من الماء في الخلاط ، وضيف 2-3 قطرات من الليمون ، وسوف تحصل على عصير خاص ومنعش في فصل الصيف