التوقيت الخميس، 16 مايو 2024
التوقيت 05:08 م , بتوقيت القاهرة

من هي المصرية التي وضعتها "التايم" ضمن قائمة الـ100 الأكثر تاثيرًا؟

ضمن 100 شخصية أعلنت عنهم مجلة "التايم" الأمريكية، بأنهم الأكثر تأثيرًا خلال العام الحالي، كان هناك واحدة بينهم من أصل مصري إنها الإعلامية بشبكة "إن بي سي" هدى قطب.

هدى قطب التي انضمت في أوائل العام الجاري بالشبكة الشهيرة، ولدت في التاسع من أغسطس عام 64 في مدينة نورمان بولاية أوكلاهوما الأمريكية، وهي إبنة لعائلة مصرية، وقد نشأت في مدينتي مورجانتاون والإسكندرية بولاية فيرجينيا.

وتعيش قطب، في نيو أورليانز بولاية لويزيانا منذ تسعينيات القرن الماضي، وتخرجت من مدرسة "هانت هاي" عام 1982، ثم انضمت إلى جامعة فريجينيا للتكنولوجيا، وأثناء دراستها انضمت إلى نادي "دلتا" النسائي، ثم حصلت على بكالوريوس في الصحافة التليفزيونية.

وكانت أولى التجارب المهنية، عملها كمراسلة من القاهرة لصالح شبكة "سي بي إس"، ثم عملت مذيعة ومراسلة في قناة "دبليو دبليو إل"، وفي عام 2010 تم انتخابها كرئيسة لمجلس إدارة جمعية خريجو كلية التكنولوجيا بجامعة فيرجينيا، ثم شاركت في العديد من البرامج التليفزونية كمراسلة ومذيعة.

وألفت هدى قطب كتابًا عنوانه "كيف نجوت من منطقة حرب، شعر متساقط، وسرطان"، وحصل على أعلى نسبة مبيعات في عام 2010، كما حصلت على جائزة إيمي لمشاركتها كمذيعة في برنامج اليوم.

وفي 2013 أصدرت كتابها الثاني الذي تضمن 6 قصص لأشخاص غيروا حياتهم