التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 10:52 م , بتوقيت القاهرة

لو عندك مناسبة طارئة .. 5 طرق للتخلص من بثور البشرة عن طريق معجون الأسنان

معجون الاسنان للبشره
معجون الاسنان للبشره
وجود البثور بالبشرة علاوة علي أنه أمر مزعج للفتى أو الفتاة ، إلا أنه مؤلم في نفس الوقت، وتحدث البثور بسبب زيادة إفراز الزيوت في الوجه، مما يؤدي إلى تراكم الأوساخ التي تقع في الطبقة العليا من الجلد وخصوصا في حالة البشرة الدهنية واسعة المسام والتي تلتقط الغبار والأتربة وتبقيها في هذه المسام وبتركها بدون عناية أو تنظيف روتيني يومي تبدأ البثورفي الانتشارمحدثة حب الشباب، وهناك الكثير من العلاجات المنزلية المتاحة للتخلص من البثور، والتي تمنع المزيد من الندبات التي تخلفها هذه الحبوب أو البثور، ولكن ماذا لو لاحظت وجود بثرة جديدة عندما تكون مستعدًا لحدث عائلي مهم أو حفل زفاف في صباح اليوم التالي في الأوقات التي تكون فيها الحلول السريعة التي نقدمها في متناول اليد.
 
نقل عن موقع "بولد سكاى" يمكن أن يثبت معجون الأسنان أنه علاج جيد كحل سريع للبثور ، بشرط أن يتم استخدامه بعناية وبطريقة صحيحة ، لذلك تعرف على طرق استخدام معجون الأسنان للبشرة .
 
1- وضعه مباشرة على الوجه:
ضعى كمية صغيرة من معجون الأسنان مباشرة على البثور ، وتأكدى من أن معجون الأسنان فقط على البثور ، وليس على الجلد المحيط ، والسماح لمدة لا تقل عن 2 ساعة أو لساعات الليل، و قم بإزالة معجون الأسنان باستخدام قطعة قماش مبللة بالماء، و رش بعض الماء الدافئ واتركها جافة بمنشفة ناعمة.
 
2- معجون مع صودا الخبز:
اخلطي ملعقة واحدة من صودا الخبز مع معجون الأسنان ، وأمزجيها جيدا، وضعيها على البثور والسماح لها بالبقاء لمدة 30 دقيقة ويمك أن تترك من المساء وحتى الصباح في حالة البثور المعقدة،  اغسلى وجهك بالماء وضعى الصبار أو مرطب طبيعي لتجنب الجفاف ،و صودا الخبز تساعد في تقليل حجم واحمرار البثور بسبب خصائصها المضادة للالتهاب.
 
3- معجون الأسنان والملح:
أمزجى ملعقة صغيرة من الملح مع معجون الأسنان في وعاء خلط، وقومى بتطبيق هذا على المنطقة المصابة، وهذا بمثابة فرك جيد وانتظر لبضع دقائق وشطف بالماء البارد، ووضع مرطب طبيعي مثل الصبار، و يتم استخدام الملح لأنه يساعد في الحفاظ على توازن درجة الحموضة في الجلد ، بصرف النظر عن كونه مقشر جيد وعامل مضاد للبكتيريا.
 
4- معجون أسنان والليمون:
غمس ليمون شرائح في ملعقتين من معجون الأسنان ووضعه علي المنطقى المصابة ، ويترك لمدة 30 دقيقة أو طوال الليل ،أشطفيه بالماء البارد ووضع مرطب، واستخدام الليمون لانه قابض للبشرة ويساعد على تجفيف البثور ويعمل بشكل جيد لجميع أنواع البشرة.
 
5- معجون الأسنان ومكعبات الثلج:
لف بعض مكعبات الثلج بمنشفة قماش صغيرة ، وضعى معجون أسنان على المنطقة المصابة وقومى بترسيبه باستخدام مكعبات الثلج ،وضعيها لمدة 10 إلى 15 دقيقة ، ثم اغسلى وجهك بالماء البارد واستخدام المرطب ،و تعمل مكعبات الثلج على تهدئة التهيج والحرق التي يمكن أن سببه حب الشباب ، ويمكنهم تجفيف بثرة وجعلها أصغر.