التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 02:44 ص , بتوقيت القاهرة

مزاد يطرح وجبة غذائية من مقتنيات تايتنك بقيمة 142 ألف دولار

سفينة تايتنك
سفينة تايتنك
"142 ألف دولار" ثمن وجبة طعام على سفينة تايتنك، تعرضها إحدى دور المزادات يوم السبت المقبل، ضمن مزاد يطرح عددا من مقتنيات أول قائمة طعام على سفينة "تايتنك"، وطبقا لمجلة فوربس، يتراوح قيمته بين 114 إلى 142 ألف دولار.
 
وترجع ملكية قائمة الطعام للضابط الثاني على السفينة، تشارلز لايتولر، وهو من الناجين الأعلى رتبة في صفوف الضباط، والتي منحها لزوجته كتذكار في العاشر من إبريل عام 1912.
 
واستمتع الطاقم والضباط بأول وجبة على متن سفينة “تيتانيك” التي انطلقت في أولى رحلاتها البحرية التجريبية يوم الثلاثاء الثاني من إبريل 1912، وأثناء الرحلة ، وتضمنت قائمة الطعام السلمون ولحم الضأن والدجاج المشوي، وفى أعقاب ذلك أجرى الطاقم اختباراً رئيسياً يتعلق بإيقاف السفينة.
 
ويعتقد أن هناك نسخة أخرى واحدة فقط من قائمة الطعام تلك، كانت تعود ملكيتها للضابط الخامس على متن تيتانيك هارود لوي، والذى كتب أسفل القائمة عبارة “هذه أول وجبة يتم تقديمها على متن السفينة”. وقد بيعت تلك النسخة منذ 14 عام في مزاد، غير أن هناك جزءا بأسفل الورقة مفقود، لذا تعد القائمة المعروضة للبيع حالياً هي النموذج الوحيد الكامل.
 
يذكر أن سفينة تيتانيك غرقت في المحيط الأطلسي يوم 14 إبريل عام 1912 عقب أربعة أيام فقط من انطلاقها بعد أن اصطدمت بجبل جليدي، وهو ما تسبب في غرق أكثر من  1500 شخص.