التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 09:18 م , بتوقيت القاهرة

5 علاجات منزلية لإزالة رائحة الشعر الكريهه .. خل التفاح وعصير الليمون

رائحه الشعر
رائحه الشعر
رائحة الشعر الكريهه تسبب الحرج لصاحبتها ويرجع هذا لعدة أسباب، مثل فروة الرأس الزيتية والتعرق المفرط  والالتهابات الفطرية  والالتهابات البكتيرية  والتلوث ، والشعر الزيتي يميل إلى التقاط الملوثات وهذا الذي يسبب الرائحة الكريهة ، علاوة علي سوء النظافة والاختلالات الهرمونية والعوامل البيئية.
 
نقل عن موقع "بولد سكاى" أيا كان السبب  لا أحد يحب أن يكون له شعر كريه الرائحة أو فروة رأس ذات رائحة كريهة ، ومثلما لديك العلاجات اللازمة لعلاج البشرة الدهنية وفروة الرأس الزيتية  والجلد الجاف هناك علاجات لعلاج فروة الرأس صاحبة الرائحة الكريهة ،لذلك تعرف على 5 علاجات منزلية لعلاج الرائحة الكريهة.
 
1- بيكربونات الصودا:
صودا الخبز هي واحدة من أكثر العلاجات المنزلية لعلاج الشعر ذي الرائحة الكريهة لأنه يقلل من الزيت ، ويساعد على تحييد الرائحة ، امزجى الصودا في الماء ، لجعل لعمل عجينة ، وقومى بغسل شعرك بالماء ثم ضع العجينة على شعرك الرطب ، واتركى المعجون لمدة 5 دقائق ثم اغسله بماء عادي ، وكررى هذه العملية مرة واحدة في الأسبوع.
 
2- خل التفاح :
خل التفاح ساحر لعلاج فروة الرأس صاحبة الرائحة الكريهة، الخل منظف طبيعي ، كما أنه يساعد على إزالة تراكم المنتج الذي يساهم في الشعر الزيتي والرائحة الكريهة، ضيفى نصف كوب من خل التفاح العضوي إلى كوبين من الماء المقطر وأمزجب 2-3 قطرات من الزيت العطري ، ونقل هذا المحلول إلى زجاجة رذاذ ورشى على جميع شعرك وتركه لمدة 5 دقائق ، واغسلى بالماء العادي .
 
3- عصير الليمون:
الخصائص القابضه في عصير الليمون تجعله علاج ممتاز لإزالة الروائح من الشعر ، كما يقلل من البكتيريا التي تسبب قشرة الرأس ويضيف لمعان للشعر، يتم عصر عدد 2 ليمونة مع إضافة كوب واحد من الماء إليه، اتركى الخليط على فروة الرأس والشعر لبضع دقائق بعد غسله جيدا، واغسلىه  بماء عادي ، وكررى هذه العملية مرة أو مرتين في الأسبوع.
 
4- عصير الطماطم:
عصير الطماطم يساعد في القضاء على الرائحة من شعرك، افرمي حبة من الطماطم وضعيها مباشرة على فروة رأسك ، واتركيها لمدة 10-15 دقيقة ثم اغسله بماء عادي، وكررى هذا مرة أو مرتين في الأسبوع. 
 
5- الزعتر:
تساعد الخواص المضادة للفطريات في الزعتر القضاء على الرائحة الكريهة في الشعر ، وهناك العديد من أنواع الشامبو المتاحة في السوق والتي تشمل خلاصة الزعتر كأحد مكوناتها النشطة ، قومى بغلى 3 أكواب من أغصان الزعتر في 3 لترات من الماء لمدة 20 دقيقة ، وبمجرد تبريده قومى بتجفيف المحلول واستخدامه بعد غسل شعرك بالشامبو ، وكررى هذا العلاج مرة واحدة في الأسبوع.