التوقيت الأربعاء، 14 أبريل 2021
التوقيت 12:15 ص , بتوقيت القاهرة

علشان إطلالة مبهجة .. طرق إخفاء البثور بالمكياج

 

البشرة ومشاكلها لا تنتهي نظرا لاختلاف درجات الحرارة والتلوث ، وتناول أطعمة تؤثر بدورا علي البشرة ، خاصة فيما يتعلق بالبثور وحب الشباب، فهي تجعل الوجه ذو إطلالة باهتة، وغير نضرة  لذلك تلجأ  أغلب الفتيات لاستخدام الكريمات، التي لا تؤدي إلي نتائج مطلوبة، وبدلا من ذلك يمكن إخفاء هذه البثور من خلال المكياج، وحسب الطريقة التي ذكرها موقع"ويكي هاو" وهي كالآتي:

شراء مكياج خالي من الدهون

اهتمي بشراء مكياج خالي من الدهون، كي لا تتسبب في إحداث البثور، ويجب أن يكون أول مكون في ماكياجك هو الماء، اسعي وراء إيجاد المستحضرات ذات الأساس المعدني التي تمتص الزيوت الزائدة، وتخفي الاحمرار دون إزعاج بشرتك.

اختاري برايمر مناسب

استخدمي برايمر خال من الزيوت لتثبيت ماكياجك، قد يصعب تثبيت خافي العيوب على بشرة ملتهبة، ولكن حفنة من البرايمر ستقوم بالمهمة على أكمل وجه، لأن مستحضرات التجميل الخفيفة أقل عرضة لإصابة البشرة بالالتهاب.

استخدام البودرة

استخدام مستحضر أساس بودرة يحتوي على العناصر الغذائية المعدنية، سوف يقلل من احتمالية غلق المسام بالمقارنة مع استخدام مستحضر أساس سائل، على  الرغم من توفيره تغطية أقل، ابحثي عن المستحضرات دون لمعة واضحة حيث أنها تمتص الزيوت الزائدة وتوفر نتيجة نهائية غير لامعة لتخفي البثور.

استعمال خافي العيوب

يقوم خافي العيوب الأدكن أو الأفتح من بشرتك بإبراز مواطن العيوب بدلا من إخفائها، امزجي درجتين لونيتين من خافي العيوب إن لم تستطيعي إيجاد واحد يتماشى مع بشرتك.