التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 12:13 ص , بتوقيت القاهرة

6 أطعمة تناولهم وقت الرجيم بدون خوف من زيادة الوزن.. سعراتهم مفيدة

رجيم
رجيم
يضع أصحاب الوزن الزائد أنفسهم فى حالة نفسية صعبة عند إتباعهم لنظام غذائى صحى للتخلص من هذه الدهون الزائدة، يفكرون ألف مرة قبل تناول أى نوع من الأطعمة حتى إن كانت خضروات أو فاكهة حتى لا يزيدوا سعراتهم الحرارية.
 
وتقدم أخصائية التغذية "ليزا يونج" على موقع "انسايدر" مجموعة من الخضروات والفاكهة يمكن تناولهم فى أى نظام غذائى دون التفكير فى كمية سعراتهم الحرارية نظرا لقيامهم بدور كبير فى عملية انقاص الوزن، وهم..
 

1. كرفس..

يحتوى على نسبة  95% منها مياه، سعراتها يعادل 6 سعر حرارى فى الوجبة الواحدة، وينصح بها خبراء التغذية لاحتوائها على مضادات أكسدة عالية.
 

2. الكرنب والخس..

كوب واحد منه يحتوى على 33 سعر حرارى يحتوى على أحماض أوميجا 3 المفيد للجسم.
 

3. التوت الأزرق والأسود..

يحتوى على مضادات أكسدة مفيدة للجسم فضلا عن الألياف الكثيرة كوب واحد منه يقدم 85 سعر حرارى.
 

4. الخيار..

الفائدة الكبرى منه فى القشرة والبذور، يحتوى على 16 سعر حرارى، يوفر للجسم كمية من الألياف الكثيرة التى تجعل الفرد يشعر بالشبع فترات طويلة بدون سعرات زائدة.
 

5. الجريب فروت..

يحتوى الجريب فروت على فيتامينات كثيرة على رأسها فيتامين سى والألياف ومضادات الأكسدة التى تحمى من العديد من الأمراض مثل السرطان والقلب، فضلا عن اكتشاف دراسات كثيرة لفائدة الجريب فرت فى عملية حرق الدهون وقت الرجيم.
 

6. الفراولة..

هى أحد أنواع الفاكهة الخالية من الدهون وخالية من الصوديوم والكوليسترول فضلا عن احتوائها على العديد من الفيتامينات والمعادن، كوب واحد منها يحتوى على 50 سعر حرارى.