التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 02:57 ص , بتوقيت القاهرة

للعناية بالبشرة فى ليلة العيد..5 أقنعة بالبطاطس لاحتواءها علي فيتامينات ومعادن

البطاطس
البطاطس
 
البطاطس تحتوى على العديد ن مضادات الأكسدة وبعض المعادن الهامة والفيتامينات الأساسية ، كما أنها يمكن أن تساعد في تحسين جمالك ، فيمكنك استخدام البطاطس في شكل أقنعة للحصول على بشرة شابة وجميلة.
 
نقل عن موقع "بولد سكاى" تقرير عن استخدام البطاطس في الجمال وهي حل شاكل وجامع لمشاكل البشرة لاحتواءها علي مجموعة من الفيتامينات والمعادن،  تعرفى على استخدامها في عمل أقنعة للحصول بشرة صافية وجميلة .
 
1- للحصول على بشرة متوهجة: 
 تحتوي البطاطس على فيتامين C ومضادات الأكسدة التي تساعد على إبقاء البشرة متوهجة ، واستهلاك البطاطس يمكن أن يساعد في الحفاظ على صحة وسلامة البشرة ، امزج بعض البطاطس المبشورة بالعسل ، وضعها على وجهك ،واتركها لمدة 15 دقيقة ثم غسل البشرة  بعد أن تجف،  وكرر هذا مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج أفضل.
 
 2-  يعالج البشرة الجافة :
إذا كان لديك بشرة جافة يمكن لهذا القناع أن يساعد في علاجها ، ويمكن أيضا أن يستخدم هذا كقناع لمكافحة الشيخوخة ، اخلطي 3 ملاعق طعام من عصير البطاطس مع 1 ملعقة كبيرة من القشدة الحامضة واصنعي عجينة ، وضعيها على رقبتك ووجهك وتترك لمدة 15 دقيقة، ، وتغسل بماء فاتر ، فهذا القناع يجعل بشرتك تتحول إلى ناعمة وترطبها وتمنعها من الجفاف.
 
3- للبشرة الدهنية :
هذا القناع يساعد في الحفاظ على بشرة ناعمة ونظيفة ، والبشرة الدهنية هي عرضة لحب الشباب ، وهذا سيساعدك فى التخلص من الزيت الزائد من وجهك ، أخلطى 3 ملاعق طعام من عصير البطاطس 1 ملعقة كبيرة من حليب مع 2 ملاعق طعام من الدقيق و 1 ملعقة من عصير الليمون لعمل عجينة ، وضعى هذا على وجهك وعنقك، تغسل البشرة بعد 30 دقيقة بماء فاتر واتركها حتى تجف، وهذا القناع مثالي للبشرة الدهنية سيجعل بشرتك تبدو شابة.
 
4- يساعد فى إزالة الأسمرار:
الإسمرارهو نتيجة لخلايا الجلد الميتة المتراكمة على الجلد، وهذه المجموعة ستزيل خلايا الجلد الميتة وتساعد في جعل البشرة أكثر إشراقا، أخلطى 1 ملعقة من عصير البطاطس  مع 1 ملعقة طعام من بياض البيض و 1 ملعقة طعام من الزبادي ، ووضعى الخليط على الوجه والرقبة ، وتترك لمدة 20 دقيقة على الأقل تغسل البشرة بماء فاتر ، يساعدك هذا القناع على تحقيق توهج طبيعي على وجهك وكرريه مرتين على الأقل في الأسبوع.
 
5- لإزالة البقع :
سيساعدك هذا القناع على تقليل التشوهات إذا تم استخدامها بانتظام ، اخلطى 1 ملعقة صغيرة من عصير البطاطس  مع 1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون و 2 ملعقة طعام من العسل مع 1  ملعقة صغيرة زيت زيتون لتشكيل عجينة سميكة، ضعيها على الوجه والرقبة وتترك لمدة 30 دقيقة ، تشطف بالماء الفاتر ر  ، وينصح بتجنب زيت الزيتون إذا كانت بشرتك دهنية.