التوقيت الأربعاء، 20 يناير 2021
التوقيت 12:20 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. "الجوكر بالعربي".. أشرار سيطر الجنون على عقولهم

الجوكر بالعربي
الجوكر بالعربي

يتميز الشخص الشرير عن غيره بدرجة عالية من الذكاء تجعله يخطط ويدبر المكائد للآخرين، ولكن شره يكون ناجما عن مشاكل نفسية قد تصل في بعض الأحيان إلى الجنون، وإذا نظرنا إلى شخصية الجوكر التي تم تقديمها في الكثير من الأفلام العالمية فسنجدها أفضل مثال للشرير المجنون الذى يعاني من الأمراض النفسية.

وعلى الرغم من عدم تقديم الشخصية في السينما والدراما المصرية، إلا أن هناك الكثيرين الذين قدموا صورة موازية لشخصية الجوكر ولكن بأنماط مختلفة:  

فتحي عبد الوهاب "بحبك وأنا كمان"

بالرغم من عدم تجسيده دور البطولة في فيلم "بحبك وأنا كمان"، إلا أن الفنان فتحي عبد الوهاب استطاع أن يلفت الأنظار من خلال تجسيده شخصية "سمير سبوت" المعجب الغيور على مطربه، لدرجة جعلته يقدم على ارتكاب جريمة قتل.

باسل الخياط "30 يوم"

استطاع الفنان السوري باسل الخياط أن يلفت الأنظار بقوة في الموسم الرمضاني الماضي، من خلال تجسيده شخصية توفيق في مسلسل "30 يوم"، والتي قدمها في قالب شرير لا يخلو من الجنون، حيث شبهه الكثيرون في أدائه بشخصية الجوكر.

أحمد بدير "بطل من ورق"

جسد الفنان أحمد بدير شخصية الشرير المجنون في فيلم "بطل من ورق"، من خلال تجسيده شخصية سمير المجنون، ولعل أبرز المشاهد التي قدمها في الفيلم هو مشهد النهاية عندما أراد تفجير القطار بالأبرياء، ويقول عبارته الشهيرة: "هنموت كلنا"، والتي  استطاع من خلالها أن يعبر عن جنون الشخصية التي يجسدها.

عادل أدهم "حافية على جسر الذهب"

قدم الفنان الراحل عادل أدهم واحد من أبرز أدواره السينمائية في فيلم "حافية علي جسر الذهب"، من خلال تجسديه شخصية عزيز بيه رجل الأعمال المجنون بحب كاميليا، لذرجة أنه قام بتقبيل حذائها وقام بشرب الخمرة منه .

خالد صالح "هي فوضي"

تعد شخصية الصول حاتم في فيلم "هي فوضي" واحدة من أبرز الشخصيات التي قدمها الفنان الراحل خالد صالح في مسيرته الفنية، فبالرغم من الشر والقوة التي كان تتمتع بها الشخصية، إلا أنه كان مجنونا بحب نور، لدرجه أنه كان يأخذ ملابسها ويصورها كي يتخيلها بجواره.