التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 07:55 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. 10 مشاهد لـ"الانتحار" ترصد النهاية المأساوية لأبطالها

انتحار
انتحار

يلجأ الكثيرين مما يعانون من الأمراض النفسية والاكتئاب إلى الهروب من الحياة وواقع حياتهم المرير بـ"الانتحار" بالرغم من تحريمه من كافة الأديان السماوية، وأصبحت تتكرر العديد من حوادث الانتحار، والتي كان آخرها انتحار نجل النائب البرلماني السابق حمدي الفخراني.

ومما لا شك فيه أن الفن كان له دورا حيويا في رصد الواقع، حيث رصدت الكثير من المشاهد الدرامية والسيمائية لحظات الانتحار والتي نرصدها إليكم في التقرير التالي:

حمزة العلي "مسلسل طاقة نور"

قدم الفنان حمزة العلي واحد من أبرز المشاهد التي قدمها في مشواره الفني، عندما قرر الانتحار خلال أحداث مسلسل"طاقة نور" بعدما تعرضه للإهانة من زميله وعدم تمكنه من العمل بالخارجية، ليقوم بعدها بالقفز في النيل وينهي حياته.

سناء جميل "بداية ونهاية"

قدمت الفنانة سناء جميل مشهد الانتحار في نهاية فيلم "بداية ونهاية"، وذلك بعدما تم القبض عليها وتم فضحها أمام شقيقها بممارستها الدعارة، للتقرر بعدها أن تنهي حياتها بالقفز في النيل.

عمر الشريف "بداية ونهاية"

في نفس المشهد الذي انتحرت به الفنانة سناء جميل، قدم الفنان عمر الشريف مشهد الانتحار بعدما شعر بالذنب تجاه شقيقته التي انتحرت، ليقرر أن يرمي نفسه هو الآخر في النيل كما فعلت شقيقته.

 العار حسين فهمي

قدم الفنان حسين فهمي، مشهد الانتحار في نهاية فيلم "العار"، عندما اكتشف هو وأشقائها ضياع الثروة التي تركها والده له هو وأشقائها والمتمثلة في المخدرات، ليقوم بضرب نفسه بالرصاص في النهاية.

فاتن حمامة نهر الحب

قدمت الفنانة فاتن حمامة مشهد الانتحار في نهاية فيلم "نهر الحب"، عندما قررت أن تنهي حياتها بالوقوف أمام القطار، بعدما فقدت حبيبها وحرمت من ابنها.

روجينا "مسلسل الطوفان"

قدمت الفنانة روجينا مشهد مؤثر في الحلقة الأخيرة من مسلسل "الطوفان" والذي قررت من خلاله أن تنهي حياتها بقطع شراين يدها، بعدما شعرت بالندم بسبب اشتراكها في قتل والدتها من أجل المال.

فتحي عبد الوهاب في مسلسل الطوفان

قدم الفنان فتحي عبدالوهاب، مشهد الانتحار في الحلقة الأخيرة من مسلسل "الطوفان"، عندما قرر أن ينهي حياته هو وزوجته بإشعال الحريق في شقتهما، ببسبب اشتركه معها في قتل والدته.

أحمد زكي "زوجة رجل مهم"

قدم الفنان أحمد زكي مشهد الانتحار في فيلم "زوجة رجل مهم"، عندما قرر أن ينهي حياته بالضرب بالرصاص، بعدما فقد السلطة والنفوذ التي كان يتمتع بهما.

نور الشريف "بئر الخيانة"

قدم الفنان يوسف الشريف مشهد الانتحار في نهاية فيلم "بئر الخيانة"، وذلك بعدما وقع في يد رجال المخابرات العامة المصرية بسبب تعاونه مع الموساد الإسرائيلي.

بيرين سات "العشق الممنوع"

قدمت الفنانة التركية بيرين سات الشهيرة بـ"سمر"، مشهد الانتحار في نهاية مسلسل "العشق الممنوع" عندما قررت أن تنهي حياتها بالضرب بالرصاص بسبب زواج حبيبها مهند من أخرى.