التوقيت الخميس، 17 أكتوبر 2019
التوقيت 10:32 ص , بتوقيت القاهرة

فريق الهيب هوب الأمريكي "دانجرفلو" في مصر.. ومفاجأة مع أحمد شيبة

فريق دانجرفلو
فريق دانجرفلو

يزور فريق دانجرفلو القادم من مدينة ميامي بولاية فلوريدا الأمريكية مصر لتقديم موسيقاهم المتميزة من خلال سلسلة من الحفلات الموسيقية في القاهرة والإسكندرية وذلك في إطار برنامج الخارجية الأمريكية "الموسيقى الأمريكية في الخارج.

زيارة الفريق تُعد ثاني حلقات سلسلة "الحكواتية" التي ترعاها السفارة الأمريكية بالقاهرة والتي تهدف لعرض قصص ملهمة من خلال الموسيقى وذلك عقب التعاون الناجح بين الفنانة الأمريكية تشيلسي جرين والفنانة المصرية دينا الوديدي في عام 2017. سيقذّم فريق دانجرفلو مزيجاً فريداً لموسيقى الهيب هوب والإيقاع والبلوز والروك والإيقاعات اللاتينية مع الموسيقى الشعبية المصرية.

وسيقدم فريق دانجرفلو حفله في حديقة الأزهر يوم الجمعة الموافق 13 إبريل (50 جنية للتذكرة) كما سيقدم عرضا مجانيا مفتوحا للجمهور في جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا يوم الأثنين 16 إبريل.

وخلال زيارته للقاهرة، يشارك الفريق في ورش عمل مع الموسيقيين المصريين لتبادل الأفكار مع الشباب المصري حول دور الموسيقى إلهام المجتمع والنهوض به وتمكينه وتشجيع الجيل القادم على اتخاذ قرارات إيجابية.

كما سيتعاون فريق دانجرفلو على خشبة المسرح في القاهرة مع الفنانين المصريين أحمد شيبة وصواريخ وطارق الشيخ ومي عبد العزيز، ثم يتوجه إلى الإسكندرية لتقديم حفل موسيقي مع المزيد من الفنانين المصريين بالإضافة إلى أنشطة أخرى في الفترة من 17 إلى 20 أبريل.

يتضمن برنامج "الموسيقى الأمريكية في الخارج" إرسال موسيقيين أمريكيين موهوبين إلى جميع أنحاء العالم كسفراء ثقافيين للقيام بجولات في دول مختلفة حيث يتواصلون مع جماهير عالمية من خلال الحفلات الموسيقية العامة والعروض التفاعلية مع الموسيقيين المحليين والتجمعات الموسيقية وورش العمل واللقاءات الإعلامية. وتقوم السفارة الأمريكية منذ زيارة الموسيقار الأمريكي الشهير لويس أرمسترونج لمصر في عام 1961 بتعزيز التعاون بين الموسيقيين اللأمريكيين والمصريين من خلال برامج وأنشطة متعددة.