التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 08:32 ص , بتوقيت القاهرة

5 أقنعه للتخلص من تشققات الكعبين .. الليمون والعسل مع زيت الزيتون

تشققات الكعبين
تشققات الكعبين
يسئ منظر تشققات الكعبين للمرأة والفتاة ، ويعطي مظهر غير محبب ، علاوة علي أن هذه الشقوق وخصوصا العميقة قد تسبب بعض الألم وعدم الراحة بالإضافة إلى أن الجلد الجاف الكثيف، قد يكون مصحوب بأعراض مثل الاحمرار والحكة والالتهاب . 
 
نقل عن موقع "بولد سكاى" إن هناك أسباب لحدوث شقوق الكعبين وهي الهواء الجاف، ونقص الرطوبة، ورعاية القدم غير المناسبة ، والنظام الغذائي غير الصحي ، وتقدم العمر، والوقوف لفترات طويلة على الأرضيات الصلبة وارتداء الأنواع الخاطئة من الأحذية ،علاوة علي أن هناك عوامل تسهم أيضا في زيادة الحالة مثل الأكزيما والصدفية وأمراض الغدة الدرقية ، لذلك تعرف على العلاجات المنزلية لعلاج الكعب المتشققة دون أي آثار جانبية.
 
1- الليمون :
الليمون عنصر حمضي يساعد في الحفاظ على نعومة البشرة ، قوم بنقع القدمين لمدة 10 إلى 15 دقيقة في ماء دافئ مع إضافة عصير الليمون إليها ، وتجنبى استخدام الماء الساخن جداً لأنه قد يتسبب في جفاف القدمين، ويتم فرك الكعبين باستعمال الحجرالتقليدي وغسل القدمين وتجفيفها بمنشفة .
 
2- ماء الورد والجليسيرين :
امزيجى ماء الورد مع الجلسيرين وهو العلاج المنزلي فعال للكعوب المتشققة ، قومى بخلط كميات متساوية من الجلسرين وماء الورد جيداً وافركى الكعبين والقدمين يومياً قبل الذهاب للنوم ليلاً .
 
 
3- الفازلين وعصير ليمون :
تساعد الخصائص الحمضية لليمون والفازلين على التخلص من الأقدام الجافة ، انقعي قدميك في ماء دافئ لمدة 15-20 دقيقة ، وأشطفى قدميكى وامزجي ملعقة من الفازلين وقطرات قليلة من عصير الليمون لفرك هذا الخليط على الأجزاء المتشققة، يمكن فعل هذا بانتظام قبل الذهاب للنوم.
 
4- العسل:
العسل عامل مطهرفهو يساعد في التخلص من الأقدام المتشققة ، ضفي كوب من العسل إلى الماء الدافئ ، انقعي قدميك لمدة 15-20 دقيقة ، و أفركى بلطف للحصول على أقدام ناعمة ونضرة
 
 
5- زيت الزيتون:
 ضع بعض قطرات من زيت الزيتون بكرة من القطن وقومي بتدليك قدميك بلطف بحركة دائرية لمدة 10-15 دقيقة ، بعدها يتم ارتداء الجوارب القطنية السميكة، كررى هذا كل يوم لبضعة أسابيع لرؤية نتائج أسرع وأفضل.