التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 10:46 م , بتوقيت القاهرة

الخميرة والعسل والزبادى..تعرفى على نصائح تنعيم الشعر الجاف

تحتاج كل سيدة إلى قص شعرها من فترة إلى آخرى، كى يستعيد حيويته وتحصل على شعر صحى وطويل.

تنعيم الشعر هدف كل فتيات خاصة صاحبات الشعر الجاف، فهو من الأنواع سهلة التشابك ويعانى أصحابه من بعض المشكلات مثل فقدان لونه اللامع ومن السهل تقصفه خاصة الأطراف ويصعب تسريحه.

 

ونشر موقع "بولد سكاى" أن مشكلة الشعر الجاف لها الكثير من الأسباب مثل التعرض فترات طويلة لأشعة الشمس واستخدام شامبو وصابون غير مناسبين بالإضافة لاستخدام المجفف بكثرة، وفى الغالب السبب الرئيسى لجفاف الشعر هو نقص الإفرازات الدهنية للغدد.

 

ونشر الموقع مجموعة نصائح لتنعيم الشعر الجاف من مواد طبيعية وهى:

 

العسل والخميرة:

نخلط ملعقة كبيرة من العسل بالإضافة إلي ثلاث ملاعق من الزبادى وثلاث ملاعق من زيت الزيتون وملعقة من الخميرة و يتم خلط المكونات جيدا لإعطاء النسيج المطلوب ثم تترك لمدة ثلاث دقائق لتبرد وتوضع على الشعر لمدة ثلاث ساعات ويفضل لبس واقى للشعر للحفاظ على المكونات وضمان استمرارية على الشعر وبعدها يتم غسل الشعر وتجفيفه.

 

البيض وزيت الزيتون:

نخلط 2 صفار بيضة مخفوقة مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ويستخدم الخليط على الشعر لمدة 15 دقيقة ثم يشطف جيدا بالماء البارد والشامبو.

الزبادى:

الزبادي أيضا مصدر غني بالبروتين، مما يجعله مكون رائع لترطيب الشعر، فاخلطي كوب من الزبادي مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، يستخدم الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة ثم يشطف جيدا بعد ذلك.

اللبن والعسل:

فالحليب غني بالبروتين، والعسل يساعد على ترطيب وتقوية الشعر كما يساعد الخليط كذلك على التخلص من الجلد الميت نظرا لوجود حمض اللاكتيك، مما يساعد على تجديد الخلايا واستعادة نعومة وتألق الشعر مرة أخرى، واخلطي نصف كوب من الحليب الدافئ قليلا مع ملعقة كبيرة من العسل، واستخدميه على شعرك لمدة نصف ساعة، ثم يشطف جيدا باستخدام الشامبو.

1