التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 01:45 ص , بتوقيت القاهرة

أضحك عشان الصورة تطلع حلوة .. 5 عادات خاطئة تدمر الأسنان

الأسنان
الأسنان
الأسنان النظيفة والصحية تعطى للوجه جمال وأناقة وابتسامة مشرقة، وزيارة طبيب الأسنان مرتين في السنة هو جزء من نظام تنظيف الأسنان ، ولكن في بعض الأحيان هناك عادات سيئة  يمكن أن تفعلها  تضر بصحة أسنانك .
 
نقل عن موقع "بولد سكاى" تنظيف الأسنان بالفرشاة العادية والخيط من الأشياء الضرورية ، لأن أسنانك تحتاج إلى رعاية طوال اليوم ، وأنت تمضغ ، وتتحدث ، وتبتلع  وتعض ، وتطحن وتحرق أسنانك ،فشرب المشروبات الباردة أو الساخنة قد يدمر أسنانك إذا لم نعتني بها وبنظافتها ، لذلك تعرف على العادات التى تدمر أسنانك. 
 
1- مضغ الثلج:
مكعبات الثلج الصلبة يمكن أن تجمد أو تكسر أسنانك ، لأنها تثير تهيج الأنسجة الرخوة داخل السن ، والتي يمكن أن تؤدي إلى آلام في الأسنان العادية ، كما أن الأطعمة الساخنة والأطعمة الباردة يمكن أن تسبب الألم الحاد على الأسنان.
 
2- القهوة:
القهوة هي مشروب يترك بقع عنيدة على أسنانك ، والحمض والبكتيريا في فمك تتغذى من بعضها البعض ، مما يؤدي إلى أمراض اللثة ورائحة الفم الكريهة والتجاويف ، فبعد شرب الشاي أو القهوة ، اغسل فمك.
 
3- عض الأظافر:
عض الأظافر هى عادة سيئة و يمكن أن تدمر أسنانك ، فعض أظافرك يمكن أن يكسر أسنانك ويؤثر على الفك ، ويتم وضع الفكين في نفس الوضع مما يؤدي في نهاية المطاف إلى خلل وظيفي في الفك.
 
4- شرب عصير الليمون :
ثمار الحمضيات مثل الليمون الحامض والليمون والبرتقال والجريب فروت غنية بالحامض ،وهذا يمكن أن يضعف مينا الأسنان بعد شرب كوب من الليمون ، فيمكنك مضغ العلكة الخالية من السكر التي يمكن أن تساعد في التخلص من البقايا الحمضية.
 
5- سكر الحلويات:
وجود حلوى السكر يمكن أن يعزز تسوس الأسنان ، وتلتصق الحلوى بأسنانك ، وتؤدي إلى إطلاق الأحماض التي تتلامس مع المينا لساعات ، لذا تجنب استهلاك الحلوى السكرية.