التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 01:44 م , بتوقيت القاهرة

"اعتبروه عيدًا رسميًا".. خصومات هائلة بمناسبة إجراء الانتخابات الرئاسية

"عروض مميزة وأسعار خاصة تقدمها فروعنا هذه الأيام بمناسبة ...".. أنه الإعلان الذي ينتشر بكثافة عبر منصات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام الإلكترونية في المناسبات الرسمية والاحتفالية كمثل "عيد الأم" أو "عيد الأضحى"، إلا أن هذا العام هناك عيدًا جديدًا مختلفًا يحتفل به المصريون، ما دعا أصحاب الأعمال الأعمال التجارية إنزال العروض والخصومات احتفالًا في هذا العيد، أنه عيد الانتخابات الرئاسية 2018.

 
 
2
 
 
انتخابات الرئاسة المصرية التي تشهدها مصر اليوم، وتستمر حتى يوم الأربعاء 28 مارس، تمثل استحقاقًا دستوريًا هامًا لدى الشعب المصري، وهو ما دفع البعض من أصحاب الاعمال التجارية للاحتفال على طريقتهم والمساهمة في تحفيز المواطنين على المشاركة الفعالة في الانتخابات الرئاسية، فقد شهد منصات التواصل الاجتماعي، العديد من الإعلانات والعروض المقدمة للمصوتين في الانتخابات شرط أن يحصل إصبع الشخص على الحبر الفسفوري الدال على تصويته في الانتخابات.
1

إعلانات وخصومات مختلفة، فهناك من قدم عروض تصل إلى نسبة 50 % خصم على شراء مواد البناء والديكور، وكذلك انتشرت من مراكز تعليمية شهيرة بعض العروض التعليمية بخصم مماثل، فضلًا عن تقديم أحد الملاهي الترفيهية خصم أيضًا 50 % لمن يصوت في الانتخابات الرئاسية، وإعلانات أخرى كثيرة قدمها تجار وأصحاب محال تجارية احتفالا بالانتخابات، ذلك الأمر الذي تفاعل معه المصريون بشكل جيد عبر مواقع التواصل الاجتماعي، واعتبره رواد شبكة الإنترنت بأن هذا دور وطني يقدمه رجال الأعمال والتجار.

وتجرى الانتخابات الرئاسية على مدار ثلاثة أيام: الإثنين والثلاثاء والأربعاء، ويبلغ عدد المواطنين ممن لهم حق التصويت بجميع أرجاء الجمهورية 59 مليونا و78 ألفًا و138 ناخبا يصوتون في 13 ألف و706 لجنة فرعية، تمثلها 367 لجنة عامة، بإشراف 18 ألف قاض بمعاونة 110 آلاف موظف.