التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 06:15 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. هل تتشابه أحداث "علي بابا" مع فيلم رشدي وسعاد؟

علي بابا
علي بابا

يستعد النجم كريم فهمي، لطرح فيلمه السينمائي الجديد "علي بابا"، يوم 28 مارس الجاري، ووفقًا لما ظهر في الإعلان، يجسد شخصية شاب مستهتر، يكتشف أن ابنته فتاة في عمر الشباب، وهي الفنانة أيتن عامر، التي فوجئت أيضًا أن والدها الذي حرمت منه، شابًا صغيرًا.

توقع جمهور مواقع التواصل الإجتماعي، عند مشاهدة برومو فيلم "علي بابا"، أن أيتن عامر ليست أبنة كريم فهمي، وأنها تمثل عليه، وسيقع في حبها بعد ذلك، ودعم تلك الرواية تشابه القصة مع فيلم قدمه رشدي أباظة وسعاد حسني، منذ 55 عامًا، اسمه "الساحرة الصغيرة"، وظهرت من خلاله الفنانة سعاد حسني في دور ابنة رشدي أباظة.

تدور أحداث الفيلم، حول الشاب المستهتر رشدي أباظة، الذي يتسبب بالخطأ في سجن صديقه بدلًا منه، وفي ذات التوقيت تحضر ابنة صديقه من الخارج، لتعيش مع والدها الذي لم تره من قبل، ونظرًا لتشابه أسمي الصديقين، تعتقد سعاد أن الرجل الذي قابلها في المطار هو والدها الحقيقي، ما يضطره إلى تمثيل دور الأب ويستضيفها في بيته، ولكن أحداث الفيلم تجعله يقع في حبها، ويكشف لها حقيقة الأمر في النهاية.

4444
 
 نفس قصة فيلم "الساحرة الصغيرة" تم تقديمها في فيلم "قلوب الناس" عام 1954، ودارت أحداث الفيلم حول الأب حسين رياض، الذي يضع ابنته "فاتن حمامة" في ملجأ للأيتام، وبعد دخوله السجن لتشابه اسمه مع صاحب الكباريه الذي يعمل فيه، يذهب أنور وجدي بدلًا منه، وتظن فاتن أنها سوف تخرج بصحبة والدها، لكن في نسخة هذا الفيلم، لا توجد مواقف كوميدية مثل التي اعتمد عليها فيلم "الساحرة الصغيرة"، أو "علي بابا".
 
34
 

 ولحين عرض الفيلم، سوف يظهر هل اعتمد الفيلم على الخطوط العامة للفيلمين، أم وضع بعض الخطوط الفرعية في الدراما تجعله مختلفًا عما قدم من قبل.

فيلم "علي بابا" من بطولة  كريم فهمي، آيتن عامر، أحمد فتحي، محمد ثروت، من تأليف كريم فهمي، وإنتاج أحمد السبكي، إخراج وليد الحلفاوي.

فيلم-على-بابا