التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 10:39 ص , بتوقيت القاهرة

الأظافر الصفراء تسبب الإحراج.. خمس علاجات منزلية تساعد على التنظيف والتبييض

تبيض الأظافر
تبيض الأظافر
الأظافر الباهتة عديمة اللون تترك أثر غير محبب لمظهر اليدين، بسبب الاستخدام المفرط لطلاء الأظافر أو بسبب تعرضها للأوساخ طوال اليوم، ولا يكفي التنظيف باستخدام فرشاة الأظافر وحدها ، ويجب استخدام المكونات الطبيعية المتوفرة لتبييض أظافرك.
 
نقل عن موقع "بولد سكاى" طرق تبييض الأظافر تحتاج لمجموعة من علاجات طبيعية ومنزلية لملاحظة النتائج ، بصورة منتظمة للحفاظ على شكل الأظافر جميلة، فمن الأفضل استخدام علاجات تبييض الأظافرالطبيعية التي يمكنك القيام بها بسهولة في المنزل ، لذلك تعرف على المكونات الطبيعية التى تساعدك فى تنظيف وتبيض الأظافر.
 
1- عصير الليمون :
ضعى أطراف أصابعك في وعاء به عصير الليمون لمدة 10 دقائق ، لأن فيتامين C الموجود في عصير الليمون بخصائصه يعمل على الإشراقة للأظافر ، وقومى بشطف يديك بالماء الدافئ ، ثم استخدمى كريم مرطب .
 
2- معجون الأسنان :
قومى بفرك أطراف أصابعك بلطف وتحت أظافرك باستخدام فرشاة أسنان ناعمة تحتوي على بعض معجون الأسنان ، و اتركى معجون الأسنان لمدة 3 دقائق ، ثم تشطف بالماء الدافئ.
 
3- خل أبيض :
لتبييض أظافرك استخدامى الخل الأبيض ، قومى بوضع ملعقة واحدة من الخل الأبيض مع كوب صغير من الماء وضعى أظافرك بها لمدة 5 دقائق ، ولا تنسى وضع كريم اليد والأظافر للحفاظ على رطوبتها.
 
4- زيت شجرة الشاى :
لتبيض أظافرك ضعى زيت شجرة الشاي على الأظافرباستخدام كرة من القطن ، واتركيه لبضع دقائق ، ثم شطفه بالماء الفاتر ، وكررى ذلك مرتين يوميًا لعدة أشهر حتى تلاحظ حدوث تحسن.
 
5- الماء والصابون:
تنظيف أظافرك بالصابون والماء لتحقيق أفضل نتائج للتبيض ، ويجب استخدام فرشاة الأظافر واحتكاكها برفق أثناء استخدام الصابون والماء.