التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 09:07 م , بتوقيت القاهرة

الحر بدأ ولازم تخلي بالك على بشرتك.. 7 نصائح للمرأة العاملة

ارشيفيه
ارشيفيه

نادرا ما تجد المرأة العاملة وقتا للعناية ببشرتها، لذلك هي أكثر عرضة لحدوث البقع ومشاكل الجلد، بالإضافة إلى ظهور علامات تقدم السن مبكرا، خاصة المرأة المصرية لأنها تعمل صباحا وسرعان ما ترغب في الهرولة سريعا لمنزلها لتعد الطعام لأسرتها ولترتيب المنزل، لذلك هي أكثر عرضة لحدوث البقع ومشاكل الجلد بالإضافة إلى ظهور علامات تقدم السن مبكرا.

ونشر موقع "بولد سكاي" مجموعة من النصائح والحلول البسيطة للعناية بالبشرة اليومية:

1-  غسل الوجه جيدا:

يجب غسل الوجه 3 مرات على الأقل يوميا بالماء البارد، لأنه يساعد على تنظيف الأوساخ والشوائب على الجلد، خاصة أنه يساعد على تجديد بشرتك.

2-   النظافة الشخصية:

الاهتمام بالنظافة الشخصية والاستحمام يوميا، خاصة مع بداية فصل الصيف ووضع زيت الأطفال على البشرة بعد الاستحمام لترطيبها، واستخدام مزيل العرق والروائح العطرية لأن المسام تكون مفتوحة بعد الاستحمام وتستفيد من الروائح أكثر.

3-     الخيار:

معظم النساء يعانين من عيون منتفخة بسبب ساعات العمل الطويلة، وترك الجلد دون مراقبة يمكن أن تزيد من المشكلة وأيضا تؤدي إلى الدوائر السوداء، فمن الجيد دائما لعلاج العيون المتعبة وضع بعض شرائح الخيار وتجميدها قبل استخدامها على العين والاسترخاء لمدة 10 دقيقة، ثم غسل عينيك بالماء البارد جيدا.

4- الزيوت:

إحضار بعض خلطات الزيوت من العطار التي تتميز بروائح معينة لتضع نقطة من الزيت على نقطة من الكريم على مناطق تكوين العرق بالجسم.

5- الأظافر:

الاهتمام بنظافة وتقليم الأظافر وإذا وضعت طلاء أظافر يكون هناك تناسق فى الألوان، ويفضل أن تضع لونا واحداً في الأيدي والقدمين.

6-     صالون التجميل:

حاولي الذهاب للكوافير مرة كل شهر لتنظيف الوجه وعمل ماسكات.

7-     ماسكات طبيعية:

يجب صنفرة الوجه بشكل أسبوعي من خلال ماسكات طبيبعية تحضر في المنزل منها "ضعي ملعقة زبادي على ملعقة ملح خشن وعليهم عصر ليمونة"، لمدة ثلث ساعة ثم شطفه بالماء وتنظيفه كالصنفرة سيساعد على تنظيف الوجه وخاصة في هذه الأجواء الربيعية.