التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 02:13 م , بتوقيت القاهرة

مشكلة يعاني منها البنات والآولاد معا .. أطعمة تسبب حبوب الشباب في الأجواء الحارة

حب الشباب هذه مشكلة جلدية شائعة الحدوث تحدث بين الجميع ، مرة واحدة على الأقل في حياتهم ، و يمكن علاج بعض أنواع حب الشباب بشكل كامل ، فهي ليست وليدة الصدفة قد تكون بسبب الإجهاد ، وعدم التوازن الهرموني أو حتى بسبب بعض الأطعمة في نظامك الغذائي. 
 
نقل عن موقع " بولد سكاى" يمكن علاج حب الشباب عن طريق تناول الأدوية ، وتطبيق الكريمات واستخدام العلاجات الأخرى خارجيا ، ولكن يمكن أن يكون سبب حب الشباب أيضا عن طريق اتباع نظام غذائي غير مناسب ، لذلك تعرف على المواد الغذائية التي يمكنك تجنبها لمنع حب الشباب أو إذا كان لديك الجلد المعرضة لحب الشباب.
 
1- الخبز :  
يميل الخبز إلى استنفاذ بعض من مستويات مضادات الأكسدة في جلدك ، مما يؤدي إلى ظهور حب الشباب ، كما أن الخبز يحتوي على الجلوتين  وهو محتوى رئيسي يسبب حب الشباب ويؤدي إلى التهاب الجلد.
 
2- الشوكولاته:
المحتوى العالي من الدهون والسكر في الشيكولاتة تؤدي إلي الالتهابات التي تظهر في صورة الحبوب  إذا كنت لا يمكن أن تقلل من هذا ، يمكنك الذهاب لشوكولاتة داكنة لديها المزيد من خصائص مضادة للأكسدة.
 
3- الجبن:
يجب خفض الجبن من النظام الغذائي  ، لأن الجبن تحتوي على البروجسترون ، مما يزيد الغدد المنتجة للدهون ،وهذا سيجعل بشرتك دهنية وغير صحية ، مما يؤدي إلى حب الشباب. 
 
4- البطاطس:
البطاطس المقلية والأطعمة الزيتية المقلية التي تأتي تحت فئة الوجبات السريعة ليست جيدة لبشرتك لأنها تسبب التهاب وتؤدي إلى حب الشباب على جلدك لذا ، من الأفضل التخلص من رقائق البطاطس والأطعمة المقلية الأخرى من نظامك الغذائي.
 
5- اللحوم الحمراء:
اللحوم الحمراء تسبب زيادة الإنتاج من دهون البشره ، مما يؤدي إلى زيادة إنتاج الزيوت ، والبشرة الدهنية هى أكثر عرضة لحب الشباب ، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الدهون لذا ، قللي من اللحوم الحمراء للحصول على بشرة ناعمة خالية من حب الشباب.