التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 06:23 م , بتوقيت القاهرة

آخرها "أبو العروسة".. مسلسلات ناجحة مأخوذة عن أفلام سينمائية

أبو العروسة
أبو العروسة

عرضت مساء أمس الإثنين الحلقة الستين والأخيرة من مسلسل "أبو العروسة"، والتي انتهت أحداثه مساء أمس بزاوج الابنة الكبرى زينة.

وحظي المسلسل بنسب عالية من المشاهدة وتفاعل الجمهور مع الشخصيات والأحداث، والتي جاءت قريبة للغاية من واقع مجتمعنا المصري، حيث دارت الأحداث حول إحدى الأسر المصرية ذوي الطبقة المتوسطة والمشاكل الحياتية اليومية التي تواجه العديد من الأسر المصرية.

كما أن حلقات مسلسل "أبو العروسة" تناولت عددا من القضايا الاجتماعية المعاصر مثل عيد الأم وسلوك الأبناء تجاه أمهاتهم، بجانب العادات والتقاليد التي تتبعها العديد من الأسر المصرية في المناسبات.

وبالرغم من أن مسلسل "أبو العروسة" سبق وتم تقديمه في السينما المصرية من قبل في عام  "1963" لعماد حمدي وتحية كاريوكا وحمل اسم "أم العروسة" إلا أن ذلك لم يقلل من نجاح المسلسل الذي حظي بنسب عالية من المشاهدة، وإليكم أبرز الأعمال الدرامية التي قدمت في الآونة الأخيرة وتم اقتباسها من أعمال سينمائية قديمة.

440
 

 

الطوفان

نجح مسلسل "الطوفان" الذي عرض في مطلع العام الجاري في تحقيق نسب عالية من المشاهدة، بالرغم من أن الفيلم الذي حمل نفس الاسم وتناول نفس القصة في عام 1985 لم يحقق نفس النجاح الذي حققه المسلسل.

21603

لا تطفئ الشمس

حرص السيناريست تامر حبيب على إعادة تقديم فيلم "لا تطفئ الشمس"، الذي تم إنتاجه في عام 1961، والمأخوذ عن رواية الكاتب إحسان عبد القدوس، في مسلسل درامي جديد في موسم رمضان 2017، حيث حظي المسلسل بنسب عالية من المشاهدة بالرغم من الزحام الرمضاني.

1281
 

 

العار

حرص السيناريست أحمد محمود أبوزيد علي إعادة تقديم الفيلم السينمائي الشهير "العار"، الذي كتبه والده السيناريست محمود أبو زيد في عام 1982، في مسلسل درامي بموسم رمضان 2010، حيث حظي المسلسل بنسب عالية من المشاهدة بالرغم من الزحام الرمضاني.

images
 

الكيف

قام السيناريست أحمد محمود أبوزيد في موسم رمضان 2016 مرة أخرى بإعادة تقديم فيلم "الكيف" الذي كتبه والده السيناريست محمود أبو زيد في عام 1985 في مسلسل درامي حمل نفس الاسم.

4201630033331560