التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 05:43 م , بتوقيت القاهرة

فوائد الكولاجين للجسم .. يقوي العظام ويساعد على فقدان الوزن

العظام
العظام
من المفترض أن نحسن مستوى الكولاجين في الجسم وذلك لفوائده العديدة، لقوة العظام والأظافر والشعر والجلد، لاحتوائه على عنصر أساسي وهو البروتين، فيجب تحسين مستوى الكولاجين الموجود في الجسم لآثاره الإيجابية على الصحة  بشكل عام، بناء على ما ذكره موقع"ويكي هاو" كالآتي:
 
1) تقوية العظام
الذين يعانون من هشاشة العظام عليهم الحصول على الكولاجين كخيار جيد لهم، وخصوصا عند تناوله مع الكالسيوم، وهشاشة العظام تصيب النساء أكثر من الرجال، و الكولاجين يعتبر عنصر حيوي في التحكم في ضعف العظام وتحسينه ومرونته.
 
2) المساعدة في فقدان الوزن
يمكن استخدام الكولاجين بالتزامن مع إتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بانتظام و النوم الصحي السليم يساعد في فقدان الوزن.
 
3) يحسن صحة القلب
يوجد ربط بين كمية الكولاجين الموجودة بالجسم وبين الإصابة بالعديد بالأمراض، فعندما تنخفض نسبة الكولاجين في انتظام القلب و الأوعية الدموية، يؤدي إلى خلل في القلب.
 
4) تقوية الأسنان و اللثة 
عند نقص كمية الكولاجين في الجسم يؤدي إلى ضعف الأسنان، لذلك يساعد الكولاجين في إبقاء الأسنان و اللثة في صحة جيدة ويساعد أيضا في تكوين الأسنان.
 
5) تحسين صحة الشعر
يعمل الكولاجين في زيادة البروتينات في الجسم وبناء شعر طبيعي، فيعتمد نمو الشعر على مستوى الكولاجين في الجسم، لذلك تحصلين على شعر طويل وصحي، وعند نقص الكولاجين يؤدي لجفاف الشعر.