التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 01:39 م , بتوقيت القاهرة

مسلسلات سبقت "الشارع اللي ورانا" في شعار "الرعب المصري أم الأجنبي"

مسلسل الشارع اللى ورانا
مسلسل الشارع اللى ورانا

أيام قليلة ويبدأ عرض مسلسل " الشارع اللي ورانا"، وتحديدا في 17 مارس الجاري على شاشة "سي بي سي"، وتدور أحداثه حول الهلاوس والتخاريف الفاصلة بين الحياة والموت في أجواء رعب وتشويق، كما أن الأحداث تدور حول شارع معين، وهو سر تسمية المسلسل بهذا الاسم.

ويشارك في بطولة المسلسل  فاروق الفيشاوى، ولبلبة، ودرة، وهند عبد الحليم، وأحمد حاتم، وإنجى أبو زيد، وشيرين، وأحمد ماجد، وآخرين، ومن تأليف حاتم حافظ، وإخراج مجدي الهواري.

أجواء مرعبة تحمل الكثير من الإثارة و التشويق، حيث تقوم الفنانة درة بفتاة في الثلاثين من عمرها، عاشت لفترة في مصحة نفسية، يطاردها حلم متكرر، تظهر في بيت قديم يخيفها وفي نفس الوقت هناك رابط بينها و بين البيت، أما نسرين أمين فتقوم بدور قارئة الفنجان التي تشاهد المستقبل.

أما الفنانة لبلبة فتقوم بدور القاتلة التي تعمل خياطة، و تدور الأحداث بين الشخصيات بحبكة درامية،  ستكون مناسبة لمن هم يفضلون مشاهدة مسلسلات الرعب والإثارة، ولكن هذه المرة لن تكون في فيلم أو مسلسل أجنبي.

مواعيد عرض واعادة مسلسل الشارع اللى ورانا
 مسلسل الشارع اللى ورانا

و قد قدم عدد من المسلسلات المصرية هذه النوعية من قبل، كان آخرهم مسلسل "الكبريت الأحمر"، وعلى مدار جزئين دارت أحداث المسلسل حول ضابط شرطة يدعى معتز سليمان (أحمد السعدني) و يقوم بالتحقيق في قضية حول اشتعال منازل بدون سبب واضح، و يقوم أهل المنطقة التي تشتعل فيها المنازل بإحضار مشعوذ يدعى شمس، اعتقادا منهم أن تلك المنازل تشتعل بسبب الجن، ويقوم المشعوذ بفعل أشياء غريبة لإزالة الجن وهي كتابة حروف ورموز ورسم أشكال غريبة.

 

 

 

الكبريت الحمر
الكبريت الحمر

 

و قد عرض فى ماراثون رمضان الماضى مسلسل " كفر دلهاب" الذي قام ببطولته الفنان "يوسف الشريف"، و دارت الأحداث في أحد العصور القديمة في أحد الكفور التي تقع في قرية مسحورة يدعى كفر دلهاب ويقوم سكانه بالسحر والأعمال.

كفر دلهاب

كفر دلهاب

أيضا مسلسل " السبع وصايا" كان أبطاله سبعة أبناء يعقدون النية على قتل أبيهم، وبهذا شد انتباه المشاهدين من البداية، ورسخ للجو المقبض المأساوي الذي سيتمهد عليه طريق المسلسل طوال الثلاثين حلقة.

السبع وصايا

السبع وصايا 

 

و كان أول من قدم هذا النوع من المسلسلات مسلسل "أبواب الخوف" الذي قام ببطولته الفنان عمرو واكد، وتدور أحداث المسلسل حول الصحفي والمترجم “آدم ياسين” المولع بالقصص المثيرة والمرعبة عن علاقة الإنسان بالعوالم الأخرى، حيث يبحث البطل في كل حلقة عن أسرار حادثة أو واقعة غريبة مر عليها سنوات طويلة ويتورط أحيانا في مطاردات مع الشرطة بسبب رحلة البحث والتقصي التي يقوم بها لمعرفة خلفيات تلك الحوادث.

أبواب الخوف

أبواب الخوف