التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 02:35 م , بتوقيت القاهرة

"صراع الأجيال" المصرية والألمانية ملف مجلة رؤية التي يطلقها معهد جوته

غلاف مجلة رؤية التي تصدر عن معهد جوته
غلاف مجلة رؤية التي تصدر عن معهد جوته

يطلق معهد جوته غدا الثلاثاء، في السابعة والنصف بمقره بميدان المساحة بالدقي، مجلة "رؤية" للوسائط المتعددة الجديدة على الإنترنت، والتي تتضمن ملفا عن صراع الأجيال.

ويناقش ثلاثة من كُتاب العدد الأول خلال حلقة نقاشية، محور "صراع الأجيال"، وهم إنجي أشرف، من مصر، وجنين عباس ( ألمانيا /فلسطين) وأنطوان أبو ديوان ( لبنان) وسيدير الأمسية الصحفية منى الشايب.

يتمحور العدد الأول من مجلة "رؤية" حول قضية صراع الأجيال، فالصراع بين الجيل الأكبر سنا، والجيل الأصغر سنا وهو ما تجلى خلال الربيع العربي، والذي لا يزال مستمرا، ويتصاعد من آن لآخر.

ويسلط الضوء على القضية ستة كُتاب من سنة بلدان مختلفة، ويطرحون في المجلة وجهات نظرهم الشخصية، ورؤاهم إلى جانب المقالات متعددة الوسائط، كما تحوى المجلة رسوما للكوميكس بعنوان 20 سؤالا وهي رواية كوميكس فكاهية وقصيرة.

ومجلة رؤية هي  مجلة إلكترونية جديدة متعددة الوسائط يصدرها معهد جوته في منطقتي شمال أفريقيا والشرق الأوسط. في هذه المجلة الفصلية يتناول كل ملف فيها موضوعًا واحدًا بعدة لغات ،العربية والألمانية والإنجليزية والفرنسية، وذلك بالتعاون مع مجلة "قنطرة للحوار مع العالم الإسلامي" من دويتشه فيله. وتعني المجلة في المقام الأول بالحوار الفكري واستعراض رؤى جديدة فيما يخص التحديات والأسئلة المجتمعية الراهنة.