التوقيت الخميس، 13 مايو 2021
التوقيت 07:48 ص , بتوقيت القاهرة

طابع الحسن.. عيب خلقي ولا علامة جمال

تداول الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي كـ "فيس بوك" و"تويتر" وغيرها سخرية منذ أمس الأول بسبب طابع الحسن الخاص بتامر حسني، ومنهم من يرى أنه أضاف له جمالا ومنهم من يعارض ذلك تماما ولكن يوجد غيرهم لايعلم شيئا عنه ولذا يقدم لكم دوت حياة اليوم معلومات عن طابع الحسن.


تامر حسني وطابع الحسن


يخطأ كل من يقول أن لجمال معيار واحد ومحدد فكل فرد له جماله الخاص به، فالجمال في حد ذاته أمر نسبي يختلف من وجهة نظر للأخرى وليس له قاعدة ثابتة وأكبر دليل على ذلك ما يقوم به الكثيرون حينما يعتبروا العيوب الخلقية سمة من سمات الجمال.


فللأسف انتشرت في الأونة الآخيرة الكثير من عمليات التجميل سواء لتكبير الشفاة أو لعمل الشامات والغمازات وغيرها وأخيرا لطابع الحسن وعمله على الرغم من أنها كلها عيوب خلقية كما أقرها الطب التجميلي ولكن الكثيرين اعترفوا بها كلامة هامة من علامات الجمال.


ما هو طابع الحسن:


لطابع الحسن أو غمازة الدقن أو الذقن المشقوق التي يعتبرها البعض صفة تميز وجه الرجل أو المرأة ربما لندرتها ففيه يكون الذقن مشقوق على شكل حرف "Y" في وسط الوجه.


أسبابه:


ويكون نتيجة لعدم اكتمال شكل الذقن بشكل طبيعي لحدوث خلل في الجينات أدي لحدوث صدع في عظام الفك السفلي نتج عنه عدم اكتمال الالتحام بين شطري الفك الأيمن والأيسر خلال نمو الجنين داخل الرحم، أو ربما يكون السبب الرئيسي هو الوراثة فإذا كان لدى أحد الأبوين تزيد نسبة انتقاله للجنين، وقد يمتلكه البعض بعمل عملية جراحية مثل مايكل جاكسون وتامر حسني.


مايكل جاكسون وطابع الحسن


نجوم ورؤساء وفنانين امتلكواه بدون عمليات:


امتلك الكثير من النجوم والفنانين طابع الحسن واعتبروه علامة جمال لهم ومنهم كمال الشناوي وصالح سليم وسهير رمزي وهالة فؤاد وصلاح قابيل ومديحة كامل وهياتم وشويكار وحسين فهمي وغيرهم، ومن النجوم الأجانب كيرك دوجلاس وروبرت ميتشوم وكاري جرانت وصوفيا لورين وساندرا بولوك وجون ترافولتا، كما امتلكها الرئيس العراقي الراحل صدام حين والكاتب يوسف إدريس والموسيقار بيتوهفن والرئيس الأمريكي الأسبق جيمس مونورو والمطرب الأمريكي ريكي مارتن.


مخاطر محاولة التخلص منه بالعمليات الجراحية:


وعلى الرغم من أن الكثيرين يعتبرونها علامة من علامات الجمال إلا أن آخرون لايرغبون بها ويعتبرونها مصدر إزعاج لهم ولذا يلجأون لعمل العمليات الجراحية للتخلص منها ولكنها تسبب مخاطر صحية لهم ومنها تورم الوجه وحدوث الندب به وحدوث نزيف شديد.   


صدام حسين وطابع الحسن


اقرأ أيضًا :


عمليات التجميل حولت فتاة لهيكل عظمي بدلًا من أنجلينا جولي


دون الحاجة لصالون التجميل.. طريقة تشقير الحواجب في البيت