التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 03:38 م , بتوقيت القاهرة

فوائد "أبو فروة".. تخسيس ومذاق لذيذ

 يقدم لكم دوت حياة اليوم فوائد الكستناء أو أبو فروة كما عرف قديما في الكثير من الأماكن، فهو نوع من أنواع المكسرات له طعم رائع ونكهة قوية وحادة، عرف قديما بتقديمه في الليالي الشتوية لتدفئة الجسم، وله الكثير من الفوائد لاحتوائه على الكثير من المركبات الغذائية ومنها الألياف والمعادن والفيتامينات وغيرها، ولذا فإليكم فوائده.


فوائد الكستناء


فوائد الكستناء:


التخسيس ومد الجسم بالطاقة:


يحتوي الكستناء على سعرات حرارية منخفضة، كما يحتوي على الألياف الغذائية التي تساعد في زيادة الشعور بالشبع، بالإضافة لدوره في تنظيم عملية الهضم والوقاية من الإمساك، كما يحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات على عكس المكسرات الأخرى مما يمد الجسم بالطاقة والحيوية.


خفض ضغط الدم والكولسترول:


يحتوي الكستناء على البوتاسيوم الذي يلعب دورا هاما في خفض ضغط الدم عند تناوله خاليا من الملح، بالإضافة لاحتوائه على الألياف الغذائية الذائبة التي لها قدرة كبيرة في خفض نسبة الكولسترول في الدم.


الوقاية من السرطان والبرد وتشوه الأجنة:


يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة الفلافونيدية مثل الكاتشينات وهو ما يحمي الجسم من الإصابة بالسرطان، كما يحتوي على فيتامين "ج" الذي يعمل على تخفيف الإصابة بنزلات البرد، بالإضافة لغناه بالفولات التي تحمي الأجنة من التشوهات الخلقية.


اقرأ أيضًا:


للحمل والتخسيس.. تعرفي على فوائد البندق


"أزأزة وعنتلة".. فوائد اللب الأبيض من الجنس لـ"الحمل"


تسكين الآلام والتخسيس.. فوائد القرنفل للعلاج والتجميل


للرجال والنساء.. فوائد جنسية عديدة للفجل