التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 11:43 ص , بتوقيت القاهرة

طريقة عمل فتة شاورما الدجاج بالقرفة للدايت

يقدم لكم دوت طبخة اليوم طريقة عمل فتة شاورما الدجاج بالقرفة للدايت، فهي من أشهى وألذ الأكلات التي يمكنك تقديمها على الغداء. لذا نقدمها اليوم بطريقة جديدة لمتبعي الأنظمة الغذائية والدايت لإنقاص الوزن. وإليكم طريقة التحضير.


فتة شاورما الدجاج


المقادير


700 جرام صدور دجاج مخلي.


2 كوب أرز.


3 كوب زبادي لايت.


2 كوب طحينة.


2 ملعقة كبيرة زيت زيتون.


6 فص ثوم مهروس.


1 ملعقة كبيرة عصير ليمون.


1 ملعقة كبيرة ملح.


2 رغيف مقطع.


½ كوب زيت زيتون.


1 ملعقة صغيرة قرفة.


 


لتتبيل الدجاج


1 كوب لبن.


قرفة.


¾ ملعقة كبيرة ملح.


فلفل أسود.


4 فص ثوم مهروس.


 


طريقة التحضير


قلبي صدور الدجاج مع مكونات التتبيلة في طبق كبير، اتركي الخليط لمدة 12 ساعة، قطعي الدجاج إلى شرائح رفيعة، قطعي الخبز إلى مربعات متوسطة الحجم وضيفي إليه عصير الليمون.


اغسلي الأرز بالماء الدافئ وانقعيه بالماء الفاتر لمدة 15 دقيقة، وسخني 1/3 كوب من زيت الزيتون على نار متوسطة في مقلاة غير لاصقة للطعام، وضيفي إليه مكعبات الخبز وملعقة صغيرة من الملح وقلبيهم جيدًا إلى أن يتحمر الخبز وقومي بتصفيته من الزيت.


سخني ما تبقى من الزيت في المقلاة وقلبي به شرائح الدجاج إلى أن تنضج وتتحمر، وسخني باقي الزيت النباتي في إناء عميق على نار متوسطة وقلبي معه الأرز لمدة 3 دقائق وضيفي إليهم ملعقة صغيرة من الملح واغمريه بالماء وبعدما يغلي اتركيه على نار هادئة إلى أن ينضج.


في طبق صغير قلبي الطحينة مع الثوم المهروس وعصير الليمون والزبادي والملح وقلبيهم جيدًا إلى تمام التجانس وفي طبق التقديم ضعي الخبز المحمر وفوقه الأرز وخليط الطحينة وأخيرًا قومي بوضع شرائح الدجاج وقومي بتقديمها بالهناء والشفاء.     


 


اقرأ أيضًا


طريقة عمل فتة الدجاج على الطريقة السورية


طريقة عمل فتة الباذنجان بالزبادي والحمص


طريقة عمل فتة السي فود.. لعشاق المأكولات البحرية