التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 02:43 ص , بتوقيت القاهرة

منها الحركة المبكرة.. علامات الحمل بتوأم

الحمل هو حلم الفتيات منذ الصغر، ويظهر من خلال لعبها بالعرائس وممارسة دور الأم في العناية بهم وإطعامهم، وعندما تتزوج تتنظر اللحظة التي تسمع بها جملة "مبروك انتي حامل"، وتنتظر وتعد اللحظات لخروج جنينها ورؤيته النور لتربية على يديها فما بالك إن كنتي حامل بتوأم أي سيأتيكي طفلين متشابهين وربما لا ولذا يقدم لكم دوت حياة اليوم أعراض الحمل بتوأم كما وضحتها الدكتورة جيهان عمار أخصائية النسا والتوليد لتستعدي جيدا.


أعراض الحمل بتوأم


أعراض الحمل بتوأم :


1. التعب الشديد


من الطبيعي أن الغثيان والقئ بالنسبة للحامل وخاصة في الصباح ولكن عندما يتضاعف الأمر كثيرا وحدوث اضطرابات شديدة بالمعدة والدوخة والغثيان المستمرين وزيادة عدد مرات التبول وعلى فترات متقاربة جدا فهذا يعني الحمل بطفلين فكل شئ يكون مضاعف حتى التعب.


2. حركة الجنين المبكرة


 من أهم وأبرز العلامات هى حركة الجنين فمن المفترض أن يبدأ الطفل حركته بعد الشهر الرابع فعند الشعور بالحركة قبل ذلك فيعني أنهم توأم ويمكن تحديد ذلك بسهولة من خلال الموجات الفوق صوتية.


3. زيادة في كل شئ


يحدث زيادة في كل شئ بالمرأة فينتفخ الرحم فوق المعتاد ويزداد وزنها بشكل مفرط وتظهر زيادة الوزن واضحة في منطقة الصدر نتيجة لزيادة هرمون اللبن ليتضاعف ليكفي الطفلين بالإضافة للشهية المفرطة لتناول الكثير من الأطعمة بشكل غير عادي، ومن أهم الدلائل على التوأم مستويات هرمون "HCG" العالية فتكون نسبته على غير المتوقع.   


اقرأ أيضًا ..


"اكتبي كل حركة".. نصائح لتقوية العلاقة بالجنين خلال الحمل


احذري.. هذه الأفعال تدمر طفلك


3 أخطاء عليكم تجنبها عند إنجاب الطفل الثاني


تجنبيها.. أخطاء تدمر شعر الطفل