التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 08:08 م , بتوقيت القاهرة

دينا عبد الكريم تقدم العرض الخاص لـ"أوغسطينوس" بمسرح الجمهورية

دينا عبدالكريم
دينا عبدالكريم

تستعد الإعلامية دينا عبدالكريم، مقدمة برنامج "القاهرة 360"، لتقديم احتفالية العرض الأول لفيلم "أوغسطينوس ابن دموعها"، المقرر عرضه يوم السبت المقبل على مسرح الجمهورية.


ويشهد العرض حضور أبطال الفيلم من تونس والجزائر، منهم المخرج الكبير دكتور سمير سيف، وعائشة بن أحمد، وأحمد أمين بن سعد، وعماد بن سمي، وبهية الراشدي، ونجلاء بن عبدالله، وعلي بن نور وغيرهم.


"أوغسطينوس ابن دموعها" من بطولة الفنانة عائشة بن أحمد، والمخرج المصري الدكتور سمير سيف، والفنان التونسي أحمد أمين بن راضي سعد، والفنان الجزائري عماد بن شني، والفنانة الجزائرية بهية الراشدي، والفنانة التونسية نجلاء بن عبدالله، والفنان التونسي علي بن نور.


أبطال فيلم أوغسطينوس ابن دموعها


يُذكر أن فيلم "أوغسطينوس ابن دموعها"، استغرق تصويره أكثر من ثلاث سنوات في مناطق متفرقة بين الجزائر وتونس وايطاليا وفرنسا، ويتناول شخصية "الفيلسوف والعالم الديني أوغسطينوس" من الناحية التاريخية، ومدى تأثيرها على العالم الغربي وتحديدًا المجتمع الروماني الفيلم.


وحصل الفيلم على جائزة الإنجاز الفني لدول البحر الأبيض المتوسط، في الدورة الـ33 من مهرجان الإسكندرية السينمائي، وتسلم الجائزة مخرج الفيلم الدكتور سمير سيف من وزير الثقافة الكاتب الصحفي حلمي النمنم، والأمير أباظة رئيس المهرجان .