التوقيت الأحد، 05 ديسمبر 2021
التوقيت 01:23 م , بتوقيت القاهرة

"قبل ما تتمرمطي".. انتبهي لهذه التصرفات من خطيبك

فترة الخطوبة من أهم الفترات في حياة الرجل والمرأة، ويعتقد الكثيرون خطأ أنها فترة التجمل ولكن ينبغي على الطرفين أن يرى كل منهما الآخر جيًدا في هذه الفترة لتجنب الطلاق والمشاكل الزوجية في المستقبل.


ولذا يقدم لكم "دوت حياة" اليوم أمورا على المرأة أن تتأكد منها في الخطوبة لأنها ستكون مشاكل في المستقبل بعد الزواج.


فترة الخطوبة


تأكدي من هذه الأمور في الخطوبة لأنها ستكون مشاكل بعد الزواج


1- علاقته بأهله


راقبي علاقته بأهله جيدا فإن كان يحب الجلوس معهم ومتابعة أخبارهم والعناية بهم في أوقات إجازته فسيكون كذلك بعد الزواج وإن كان مهملا معهم ولا يراعيهم ولايهتم بهم فسيفعل ذلك معك أيضًا وإن كانت أسرته مفككة لاتدخلي نفسك معهم لأن سيكون بيتك وأسرتك كذلك.


2- صفاته


عليك تحديد صفات خطيبك جيدا وتحديد ما ستسطعين الاستمرار معها، ولذا فإن كان كاذبا عليك الانسحاب فورا من علاقتك معه وكذلك البخل، فالرجل البخيل لايسعد من معه أبدا لأنه بخيل ماديا ومعنويا وفي مشاعره وكلامه مع الآخرين وغيرها وهذه الأمور تسبب الضيق كثيرا لكل من حولك.


3- تحديد مدى تدخل الأهل


عليكي أن تحددي مدى تدخل أهله في حياته وتحديد المصدر الأساسي لقراراته بسهولة أي من يأخذ القرار ومن يستطيع التأثير عليه، وينبغي عليكي تحديد مقدار تدخل الأهل في حياتكما الخاصة وإن كنتي ستسطيعين تحمل هذا القدر من التدخل أم لا.


4- حبه لنفسه


هناك بعض الرجال يدمنون الحديث عن أنفسهم ولايرون أحدا أمامهم، وهم في هذه الحالة مصابون بالأنانية وهذا النوع من الرجال لايستطيع أن يسعد من معه مطلقا ويريد مصلحته هو فقط.


5- احترامه لكي


عليكي أن تحددي مدى احترامه لكي ورؤيته وان كان مؤمنا بكي وبمجهوداتك أم لا لأن التقليل منك دائما لن يشعرك بالسعادة وسيكون دوما نقطة خلاف قوية فيما بينكما وهذا النوع من الرجال لن يفعل شئ في حياته معك سوى محاولة هدمك باستمرار وقتل أحلامك وطموحاتك.


فترة الخطوبة


اقرأ أيضًا..


طرق التعامل مع أهل الزوج لاستمرار الحياة الزوجية


مواصفات الزوج المثالي.. لا تكن بخيلا وأشياء أخرى تحتاجها المرأة تعرف عليها


نصائح للتعامل مع أخت الزوج.. متخليهاش حماتك التانية