التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 07:14 ص , بتوقيت القاهرة

صور.. كيف تحول أبطال "طلق صناعي" من شخصيات كارتونية إلى حقيقية؟

فيلم طلق صناعي\r\n
فيلم طلق صناعي\r\n

وجه المخرج والمؤلف خالد دياب، رسالة خاصة لمصممة الملابس مي جلال، بعد النجاح الكبير الذي شهده فيلمه الجديد "طلق صناعي" في دور العرض. 


وكتب "دياب"، عبر حسابه الخاص على موقع "فيس بوك"، قائلًا: "مي جلال مصممة الملابس في فيلم طلق صناعي كانت مهمتها مش سهلة لأني كنت عايز لَبْس كل المصريين في السفارة يعمل تضاد - كونتراست- مع لون حيطان السفارة الأزرق عشان الناس تحس أن المصرين لا ينتمون لهذا المكان".



وأضاف: "فاخترنا أن لون لَبْس كل المصريين يبقي درجات الأصفر من الفاتح للغامق، وكان عليها تلبس 60 مصري درجات الأصفر من غير ما المشاهد يحس أن في تكرار في اللبس، واختارنا أن كل الأمريكان جوه السفارة لبسهم يبقي درجات الأزرق عشان يعملو تناغم - ماتش- مع لون حيطان السفارة".


وتابع: "فالمشاهد يحس أن الأمريكان ينتمو ودايبين في المكان، فكان لازم تلبس 50 واحد أزرقات، باختراعات إبداعية عشان المشاهد ما يحسش أن الأمريكان لابسين زي بعض".


واختتم حديثه، قائلًا: "شكرًا مي جلال إلي حققت أحلامي الإخراجية في تصميم ولون ملابس الشخصيات، بحيث حكي اللبس جزء من حدوتة كل شخصية وضافت الألوان إحساس لكل شخصية، إللي في الصور دول هم نماذج أولية للبس الفنانين ماجد الكدواني وحورية فرغلي ومصطفي خاطر ومي كساب".



وتدور أحداث الفيلم حول زوجين مصريين يهتديان إلى خطة مذهلة، بعدما خابت جميع محاولاتهما بالحصول على التأشيرة الأمريكية، وأصبحا على وشك استقبال مولودهما في أي لحظة، فيقرّران دخول السفارة الأمريكية في القاهرة عنوةً، لتضع السيّدة مولودها داخل المبنى، ما سيعني بطبيعة الحال حصول الوليدين على الجنسية الأمريكية، لكن ليس كلّ ما يتمنّاه المرء يُدركه، فبمقدور الرياح تُغيير مسار السَفُنْ.


"طلق صناعي" بطولة حورية فرغلي، وماجد الكدواني، وسيد رجب، وبيومي فؤاد، ومصطفى خاطر، ومي كساب والتونسي نجيب بلحسن، وتأليف وإخراج خالد دياب وإنتاج نيو سينشري وتوزيع دولار فيلم.


اقرأ أيضًا...


صور... ماذا قال مدرب الفراعنة عن فيلم "طلق صناعي" لخالد دياب؟


تفاصيل خناقة المخرج خالد دياب ومصطفى خاطر في "طلق صناعي"