التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 03:14 ص , بتوقيت القاهرة

فوائد استخدام الموبايل لأطفالك.. ولكن بشروط

تأتي التكنولوجيا دائما بالجديد، وبالرغم من فوائدها فهي تحمل الكثير من الأضرار، وجميعنا يعلم أضرار الهواتف المحمولة "الموبايل"، وخاصة على الأطفال، فمعظم الأطفال يمتلكون هاتفا محمولا للتسلية والمرح، أو لمشاهدة بعض الألعاب، وبالرغم من أضرارها الصحية، إلا أنها تتمتع ببعض المزايا، على أن يكون هناك بعض الضوابط لاستخدامها من قبل الأطفال، فيجب أن يلتزم بوقت محدد، وتحت رقابة الوالدين.


الموبايل


التعلم


للهاتف المحمول تأثير إيجابي على ذكاء الطفل وتطور مهاراته العقلية وتوسيع آفاقه، ولذلك تستخدمه المدارس الدولية في إجراء التقارير والبحث عن معلومات حول بعض الموضوعات الدراسية، وهو بذلك يجعل الطفل أكثر إطلاعاً ودراية بما حوله من أحداث.


سهولة التواصل


إذا كان طفلك في النادي، أو في رحلة مع أصدقاؤه، فيمكن أن يكون شريانا للتواصل بينكم أثناء تواجده خارج المنزل من أجل الاطمئنان عليه، كما يمكنه أيضاً الاتصال بك عند الشعور بمشكلة ما، وقد تساعديه ببعض الأرقام الهامة للاتصال بها عند الضرورة كالإسعاف أو الإطفاء، وغيرها من أرقام الطوارئ، كما يمكنك مراقبة موقع ومكان طفلك، بتنزيل برنامج GPS Tracking Pro، أو Family Locator على جهازيكما للتوصل والاطمئنان عليه بسهولة.


الموبايل


المسؤولية


من خلال معرفته لكيفية استخدام الهاتف المحمول، وكيفية إدارة الجهاز وحفاظه عليه من الكسر أو الإصابة، وأن رصيد المكالمة على وشك النفاذ وحدود استخدام حساب الإنترنت، كلها أشياء من شأنها أن تجعله أكثر تحملاً للمسؤولية، كما يمكنك استخدامه كعقاب فعال في حالة عدم إنهاء استذكار دروسه يمكنك سحبه منه.


سد الفجوة بينكم


يمكنك من خلال الهاتف المحمول سد الفجوة بينك وبين أولادك، من خلال إرسال الرسائل أو الصور الطريفة من آن لآخر، وعمل "جروب" للعائلة عن طريق تطبيقات التواصل الاجتماعي مثل "الواتس آب، والفيس بوك" ومشاركتهم من خلاله في بعض التعليقات اللطيفة والمحفزة في نفس الوقت.


إذا كان ابنك في بداية مرحلة المراهقة، فهي طريقة مثلى للتواصل معه ولأنهم يلتصقون به معظم الوقت ويؤثر ذلك على مستواهم الدراسي جربي أن ترسلي رسالة تطالبيه فيها أن يترك الهاتف ويلتفت إلى واجباته المدرسية وإلا سيتم حرمانه منه فهي أفضل من الصراخ طوال الوقت.


أقرأ أيضاً:


فيديو.. "بالألوان أو الأسطوانات".. صممي جراب الموبايل في دقائق


فيديو.. بالبالونات الملونة.. حيلة اقتصادية لتصميم جراب الموبايل


للحد من المشاكل.. تنظيم المؤتمرات الآن عبر الموبايل