التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 12:33 م , بتوقيت القاهرة

الحديد مش بس للرجالة.. "ماتخفيش مش هتكوني الشحات مبروك"

تخاف معظم البنات عند ذهابها إلى الجيم عندما ينصحها المدرب بحمل الأوزان بسبب فكرتها أن الأوزان أو "الحديد" تؤدي إلى امتلاكها لجسم ممتلئ بالعضلات الضخمة، ولكن الحقيقة عكس ذلك تمامًا، ببساطة لأن هرموناتك تحميكي.


هرمون الأنوثة هو الحماية:


المرأة ليس لديها القدرة على زيادة نسبة العضل بجسمها مثل الرجل نهائيا لأن جسم الرجل يفرز هذا الهرمون بنسبة تعادل الثلاثين مره أكثر من المرأة.


فكلا من جسم الرجل، والمرأة يحتوي على هرمون الذكورة "التيستستيرون "Testosterone وهرمون الأنوثة وهو "الاستروجين  ،"Estrogens ولكن الفرق أن الرجل يفرز 85% تيستستيرون تقريبا و15% استروجين بينما المرأة تفرز 85% هرمون استروجين و15% تيستستيرون، وهذا يعني أن الرجل لديه 85% من الهرمون الأساسي لبناء العضلة بينما لدى المرأة 15% فقط، ولذا يقدم لكم "دوت حياة" فوائد تمارين الحديد لجسم المرأة.


فوائد تمارين الحديد لجسم المرأة:


شدي جسمك بالحديد :


يقول الأطباء وخبراء التغذية إن هذه التمارين هى أفضل الطرق للوصول إلى جسم نسائي مشدود القوام، ولكن بشرط الحصول على التدريبات الكافية تحت إشارف المدرب ووضع جداول منظمة لذلك.


تقوية العظام بالحديد :


أثبتت الدراسات أن نسبة النساء المعرضين لآلام المفاصل أعلى من الرجل وتزداد مع التقدم بالعمر، وخاصة مع عدم ممارسة أي نوع من الرياضة، ولذا فتساعد تمارين الحديد على تقوية المفاصل والحصول على جسم أقوى لتفادي الإصابات بالمستقبل، ومع تكرار الحمل، كما تساعد هذه التمارين على تحفيز ورفع عملية الحرق بالجسم.


وإليكي مجموعة من التمارين السهلة بالصور التي تستطيعي أدائها في المنزل، يؤدي كل تمرين في ثلاث مجموعات في كل مجموعة عشر مرات، تتخللهم فترة راحة حوالي ثلاثون ثانية.


1. تمرين الـ "Dumbbell Lunges


 


تمرين الDumbbell-Lunge


2. تمرين ال" Dumbbell Curls"


تمرين ال Dumbbell Curls


3. تمرين ال "Overhead Presses"


الحديد


4. تمرين ال "Stiff Leg Deadlifts"


 


الحديد


5. تمرين ال "Tricep Kickbacks"


الحديد


6. تمرين ال "Jump Squats"


الحديد


أقرأ أيضاً:


فيديو.. تمارين لشد ترهلات الذراعين


فيديو.. تمارين رياضية لشد عضلة البطن في المنزل


فيديو.. تمارين رياضية لنحت الجسم في أسبوع