التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 04:35 ص , بتوقيت القاهرة

طريقة عمل زيت اللوز في البيت بسهولة

يقدم لكم "دوت حياة" اليوم طريقة عمل زيت اللوز في البيت للاستفادة منه حيث يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الطبيعية التي تحمي وتغذي الشعر والبشرة ومنها فيتامين "د" و"أ" و"الماغنيسيوم" و"البوتاسيوم" و"الكالسيوم" وغيرها من الفيتامينات الهامة ولذا فإليكم طريقة التحضير للhستفادة منه.


زيت اللوز


طريقة عمل زيت اللوز في البيت :


انقعي كوب من اللوز الحلو الغير مقشر في كوب ونصف من الماء الساخن لمدة يومين مع ضرورة تغير الماء بعد إنتهاء اليوم الأول وقومي بعد ذلك بتصفية اللوز من الماء جيدا واتركيه على قطعة قماش نظيفة في مكان مشمش إلى أن يجف تماما حوالي يومين.


اضغطي على اللوز لعصره فإن كانت طرية فهذا يعني أنها جاهزة للعصر وقومي بعد ذلك بوضع حبوب اللوز في المفرمة لطحنها إلى درجة ناعمة جدا إلى أن يتفتت اللوز وكرري الفرم مرتين أو ثلاثة مرات إلى أن يبدأ الزيت في التساقط تحت المفرمة.


قومي بعدها بوضع اللوز المطحون المشبع بالزيت في قطعة من الشاش النظيف وابدئي بعصر فتات اللوز لاستخراج كل كمية الزيت واعصريه بعدها في ماكينة عصر الفواكه لاستخراج ما تبقى وضعي قطعة من اللافندر في زيت اللوز للتقليل من رائحته لمدةى ساعة تقريبا وقومي بعدها بوضع الزيت في زجاجه جافة ونظيفة وضعيها في مكان بارد لحين الحاجة للاستخدام.


اقرأ أيضًا..


طريقة عمل زيت الزنجبيل في البيت بسهولة


طريقة عمل زيت الأفوكادو في البيت


نصائح للحفاظ على زيت القلي دون أن يتأكسد


طريقة عمل زيت الروزماري بسهولة في البيت


طريقة عمل زيت بذر الكتان الآمن في البيت