التوقيت الثلاثاء، 04 أكتوبر 2022
التوقيت 03:09 ص , بتوقيت القاهرة

"خليكي ذكية".. 7 نصائح للتعامل مع زوجك العصبي

الضغوط اليومية، مشاكل العمل، التفكير في المستقبل أو في الوضع المادي، كلها عوامل قد تجعل زوجك في حالة ضيق وحزن دائمًا، تجعله عصبيا أو متقلب المزاج، لا يفكر بقدر ما يرتفع صوته ويتذمر عليكِ، مما قد يؤدي بكما للوقوع في مشاكل عدة في حالة عدم تفهمك الأمر والتعامل معه بذكاء وحِنكة، واليوم نُقدم لك 7 نصائح للتعامل مع زوجك العصبي.


قولي إنك تنصتين له:


الإنصات أهم وأشمل من مجرد الاستماع له، قولي إنكِ تنصتين له، وتفهمين ما يشعر به، حتى يطمئن لكِ ويشاركك ما يقدم عليه دائمًا.


لا تكوني حساسة لتقلب مزاجه:


الشخص العصبي قد يكون مُتقلب المزاج بسبب الضغوط التي يواجهها، فلا تكوني حساسة من رد فعله، ومن تقلب مزاجه المستمر، ولكن حاولي أن تتفهمين ما يمر به الآن.


تفهمي امره


 


كوني الدعم العاطفي:


كثرة المشاكل قد تجعل الرجال كالطفل الصغير، بحاجة لرعاية واهتمام ومشاعر فياضة من الحب، فكوني أنتِ الدعم العاطفي والحنون له، لمواجه مشكلاته.


فهم الأشياء التي تزعجه:


لا يمكن أن تستمر قصص الحب، إلا عقب فهم الشريكين لبعضهما البعض، ومحاولة معرفة كل منهما الآخر، فأنتِ على علم بما يزعجه، وما يؤرقه وأيضا ما يجعله أفضل، وتعد تلك المعرفة سلاحك لمواجهة ما يزعجه، للتخلص منه.


مشاورته للوصول لقرار:


رُبما يكون ما يزعجه أمرا في العمل، أو مع أحد رفاقه، أو في الحياة على وجه العموم، حاولي التفكير معه، ومشاورته حتى يتوصل لحل أفضل.


 


قدمي له مفاجأة


 


التخطيط لمفاجأة:


سفر.. حفل.. دعوة عشاء، أو هدية معنوية، كلها أشياء بسيطة قد تخرجه من حالة الضيق إلى حالة رومانسية تحول مزاجه للأفضل، وتبعده عن التفكير المُزعج.


تركه للتفكير:


قد يُفضل بعض الرجال العُزلة والوحدة للتفكير والوصول لقرار مناسب، فإذا فشلت جميع محاولاتك السابقة، يمكنك تركه لفترة حتى يأخذ وقته في التفكير.


اقرأ أيضًا:


كيف تحولين زوجك لرجل متعاون في الحياة الزوجية ؟


"هو الدين قال ايه؟".. لو زوجك هجرك "حاسبيه"